اقتصاد وأسواق

انطلاق مؤتمر “الآفاق والتحديات” بمشاركة 20 جامعة حكومية

انطلاق مؤتمر "الآفاق والتحديات" بمشاركة 20 جامعة حكومية

شارك الخبر مع أصدقائك

الصاوي أحمد

يعقد مركز الدراسات الاقتصادية الزراعية لكلية الزراعة جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محسن البطران، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى السابق، أولى مؤتمراته لمناقشة مشروع المليون ونصف فدان تحت عنوان “الآفاق والتحديات”، الأحد المقبل.

ويعقد المؤتمر، تحت رعاية عصام فايد وزير الزراعة، والدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري والموارد المائية، الدكتور سعد نصار أستاذ الاقتصاد الزراعي، ومحافظ الفيوم الأسبق، الدكتور هاني الشيمي عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة، وتستمر الفعاليات علي مدار 7 ساعات، بحضور أعضاء هيئة التدريس لأكثر من 20 جامعة حكومية.

ويشارك في المؤتمر العديد من رجال الأعمال المتخصصين بالمجال الزراعي وبعض المختصين في مجال الري واستصلاح الأراضي، كما يشارك فيه الاتحاد التعاوني المركزي والجمعية العامة للاستصلاح الزراعي مع بعض الممثلين للفلاحين.

ويناقش المؤتمر، الموارد المائية المتاحة للمشروع وكيفية إدارتها، ودور المشروع في تحقيق الأمن الغذائى كهدف قومى، وكيفية إدارة المشروع توفقيًا بين القطاع الخاص وشباب الخريجين إلى جانب كيفية تحقيق العائد من وحدة الارض والمياه.

ويهدف هذا المؤتمر من خلال المناقشات الجادة لفئات القطاع الزراعي والرى المختلفة ( أكاديمين – رجال أعمال – فلاحين ) إلى تعظيم الاستفادة من هذا المشروع القومي، وذلك عبر تحليل وتقييم آليات تنفيذه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »