اقتصاد وأسواق

انطلاق مؤتمر اقتصاديات الإبداع بـ”تجارة الإسكندرية”

انطلاق مؤتمر اقتصاديات الإبداع بـ"تجارة الإسكندرية"

شارك الخبر مع أصدقائك

معا أبوودن

ينطلق بقاعة المؤتمرات بكلية التجارة جامعة الاسكندرية، اليوم الأربعاء، مؤتمر اقتصاديات الإبداع والتنمية بلا أعباء برئاسة الدكتور سمير كامل عميد كلية تجارة الإسكندرية.

يفتتح المؤتمر الدكتور رشدي زهران رئيس جامعة الإسكندرية، بحضور نواب رئيس الجامعة وأساتذة الكلية ورجال أعمال.

كما يشارك في المؤتمر وفود من الجامعات المصرية والسعودية والجزائرية وعديد من المؤسسات الأقتصادية العملاقة والعالمية، مثل يونيليفر المشرق العربي وفاركو والإسكندرية لأسود الكربون.

وقال الدكتور عبد السلام أبو قحف، أمين عام المؤتمر وأستاذ إدارة الأعمال الدولية، إن اختيار الكلية لاقتصاديات الإبداع هذا العام، كعنوان للمؤتمر، ذلك للتطوير المذهل في ماهية وكيفية وجودة المنتجات الإبداعية التي تنافس عالميا، ولمساهمة المنتجات والخدمات الإبداعية بحوالي 540 مليار دولار بالاقتصاد العالمي وكيفية الاستفادة من فكر الإبداع في الانتاج و الخدمات في مصر و الوطن العربي لذيادة حجم الناتج القومي للبلاد و تطوير جودة المنتج النهائي و القدرة على المنافسة الدولية، خاصة في الظروف العالمية والتحديات الصعبة التي تمر بها الدول العربية خاصة في سوريا وليبيا واليمن وكذلك التحديات الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الاقتصاد المصري.

ويحضر فعاليات المؤتمر غدا الخميس الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، للحديث عن الخطط الاستراتيجية لوزارة التموين في مساندة الاقتصاد المصري، وتحقيق العدالة الاجتماعية للمستهلك، وكذلك المهندس أشرف بكري العضو المنتدب لمجموعة يونيليفر العالمية في المشرق العربي ليحاضر عن التكنولوجيا المدمرة والتحديات الاقتصادية. 

وتعرض عدد من المؤسسات والجامعات تجاربها في تطوير منتجاتها وخدماتها لمواجهة المنتجات العالمية سواء في المخرجات الملموسة أو الخدمات أو المنتجات العلمية والتعليمية للتماشى مع التطور الكبير في العلم والانتاج والخدمات الإليكترونية والحكومية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »