اقتصاد وأسواق

انطلاق مؤتمرات ” مصر باب الوصل” أغسطس المقبل

انطلاق مؤتمرات " مصر باب الوصل" أغسطس المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

ا ش ا 

تنطلق في منتصف أغسطس المقبل سلسلة مؤتمرات التكامل الاقتصادي العربي ” مصر باب الوصل” من مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ويتبعها عدد من المؤتمرات في أكتوبر ونوفمبر وديسمبر بكل من الإمارات والكويت والسعودية علي التوالي.

وقال الرئيس التنفيذي لسلسة مؤتمرات ومعارض مصر “باب الوصل” إسلام حسام، إنه تقرر بدء نشاط مجموعة مؤتمرات مصر باب الوصل منتصف أغسطس القادم تزامنا مع إحتفالات مصر والعالم بإفتتاح قناة السويس الجديدة.

وأضاف في البيان الصحفي الصادر اليوم أنه سوف يقام معرضا كبيرا علي هامش المؤتمر، بمشاركة جميع القطاعات العقارية والخدمية والزراعية والكهرباء والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنوك والقطاع السياحي، ويشارك في المعرض أكثر من 64 شركة ومؤسسة بجميع المجالات.

وأوضح “حسام” أن إختيار هذا التوقيت لإنطلاق فعاليات مجموعة مؤتمرات “مصر باب الوصل” جاء للتأكيد علي قوة إرادة الشعب المصري برغم كل التحديات والصعوبات التي تواجهه، وبالتزامن مع إحتفال مصر بافتتاح قناة السويس الجديدة التي ستكون نقطة إنطلاقة جديدة لتنمية مصر والمنطقة العربية.

من جانبه قال رئيس المؤتمر السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، إنه آن الأوان لتحقيق حلم التكامل الإقتصادي العربي بإرادة وعزيمة الشباب المصري والعربي، وحان الوقت لاسترجاع فكرة السوق العربية المشتركة، والتي تعد أحد أهداف مؤتمرات “مصر باب الوصل” .

وأضاف أن المرحلة الحالية تقتضي إتحاد كافة الجهود العربية علي جميع الأصعدة لنستطيع مجابهة التحديات التي تمر بها المنطقة، فكما أننا في طريقنا الآن إلى التكامل عسكريا بإنشاء القوة العربية المشتركة، فالمرحلة الحالية أيضا تقتضي التكامل اقتصاديا.

شارك الخبر مع أصدقائك