انطلاق فعاليات «Masters of Dirt» للمرة الأولى فى شمال أفريقيا بـ «مكادى هايتس»

على مدار يومي23و 24 ديسمبر الجاري وبحضور أكثر من 3000 مشاهد

انطلاق فعاليات «Masters of Dirt» للمرة الأولى فى شمال أفريقيا بـ «مكادى هايتس»
ايمان ممدوح

ايمان ممدوح

6:19 م, الجمعة, 24 ديسمبر 21

انطلقت اليوم فعاليات عروض “Masters of Dirt” أقوى عرض موتوركروس للسيارات والدراجات النارية الاستعراضية الحرة في مدينة مكادي هايتس إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية بمحافظة البحر الأحمر لأول مرة في مصر وشمال أفريقيا، ويقام العرض تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ومحافظة البحر الأحمر، ونادي السيارات والرحلات المصري، بالتعاون مع شركة “JWT Experience” الرائدة في تنظيم الفعاليات الرياضية.

كما تمت دعوة الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية والتعاون لاستقبال مجموعة من ذوي الهمم تصحبهم المهندسة أمل مبدى، رئيس الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، فضلاً عن المشرفين لحضور عرض “Masters of Dirt”، وذلك في إطار مبادرة “قادرون باختلاف”.

من ناحيته، قال محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، إن استضافة مصر لعرض استعراضي قوي وكبير مثل“Masters of Dirt” ، موتوركروس للسيارات والدراجات النارية الاستعراضية الحرة، يعد شهادة نجاح لجهود الدولة المصرية ونجاحها في استضافة مختلف الفعاليات العالمية على أرضها.

ولفت “حنفي” إلى أن إقامة هذا العرض العالمي في مدينة مكادي هايتس يبرهن على أننا نجحنا في استعادة مدينة الغردقة لمكانتها على الخريطة العالمية، مشيرا إلى استضافة العديد من الفعاليات العالمية الكبرى خلال العامين الماضيين، كان آخرها بطولة الرجل الحديدى العالمية، في نوفمبر الماضي، ونظمتها مؤسسة “ايرون مان” العالمية، وكانت تحت رعاية المحافظة وزارة الشباب والرياضة، وتعد واحدة من أقوى البطولات العالمية فى مجال رياضات السباحة والدراجات والركض.

وأوضح “حنفي” أن هناك دعما كبيرا من القيادة السياسية والحكومة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة لإقامة الفعاليات الرياضية الكبرى في مختلف المحافظات بصفة عامة، وفي مدينة الغردقة بصفة خاصة للعمل على تنشيط السياحة، واستغلال المناخ الصحي الآمن بمحافظة البحر الأحمر ليستمتع به الضيوف من مختلف أنحاء العالم.

وأكد أن الدولة تنفذ جميع الفعاليات باحترافية وتطبق كل الإجراءات الاحترازية لحماية جميع الوفود الأجنبية وللحفاظ على أمنهم وسلامتهم، متمنياً أن تخرج الفعالية بالشكل اللائق بمصر.

وعلى صعيد متصل، أعرب تامر دويدار، الرئيس التنفيذي لمدينة مكادي هايتس عن سعادته باستضافة هذا الحدث العالمي. وقال: “اليوم نشهد انطلاق هذا العرض العالمي لأول مرة في شمال أفريقيا على أرض مصرية في مدينة مكادي هايتس – التي تعد واجهة مشرفة لمحافظة البحر الأحمر في تنظيم الفعاليات الرياضية والترفيهية والفنية”.

جريدة المال

وأشاد “دويدار” بالتعاون الوثيق مع جميع الجهات المعنية ليخرج العرض بصورة تليق بمكانة مصر العالمية، مما يعني المساهمة في تعزيز مختلف أنواع السياحة تماشيا مع جهود الدولة المصرية، معربا عن سعادته لاستضافة شباب وشابات من ذوي الهمم كمساهمة فعالة من القطاع الخاص لتفعيل الجهود الوطنية لتحقيق دمج كامل بما يؤكد شعورهم بالمساواة والمواطنة.

وتابع : “جاء اختيار مدينة مكادي هايتس كواجهة مثالية لاستضافة هذا العرض العالمي، ليلقي الضوء على ما تتمتع به المدن المصرية من إمكانيات وقدرات هائلة، بما يساهم في رسم صورة ذهنية إيجابية عن مصر وما تمتلكه من مقومات ومقاصد سياحية متنوعة. .

وقال جورج فيشتر، الرئيس التنفيذي ل Masters of Dirt : أشعر انا وجميع اعضاء الفريق بالسعادة لزيارتنا مصر لأول مرة، هذا البلد صاحب التاريخ العريق، الذي نفخر بكونه أول منصة لانطلاق عروض Masters of Dirt في شمال افريقيا، ونتمنى أن ينال العرض اعجاب جميع المشاهدين سواء في مكان العرض أو عبر وسائل الاعلام. ونحن واثقون أن هذا العرض سيحقق نجاحاً كبيراً بسبب تنظيمه الذي جاء متوافقاً مع المواصفات العالمية التي تتناسب مع معايير شركة أوراسكوم للتنمية.

يذكر أن عرض “Masters of Dirt” تمت إقامته من قبل في أكثر من 20 دولة بمجمل 250 عرضا بإجمالي 1.1 مليون مشاهدة مباشرة، وتعد مكادى هايتس هي انطلاقته الأولى في شمال أفريقيا. كما تجدر الإشارة إلى استعداد المدينة لتنظيم مهرجان موسيقى عالمي في مايو المقبل مع استضافة فنانين من جميع أنحاء العالم لتحقيق تنمية اقتصادية وفنية واجتماعية في محافظة البحر الأحمر.