سيـــاســة

انطلاق فعاليات أسبوع شباب الجامعات الإفريقية بأسوان.. الأحد المقبل

بمشاركة طلاب من 21 دولة إفريقية و22 جامعة مصرية، ويهدف تبادل الثقافات.

شارك الخبر مع أصدقائك

يفتتح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأحد المقبل، فعاليات أسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول 2019.

وتقام فعاليات أسبوع شباب الجامعات، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بجامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة ورئيس اللجنة العليا للأسبوع.

وتمتد فعاليات أسبوع شباب الجامعات الإفريقية، خلال الفترة من 19-25 أكتوبر الجاري، باستاد أسوان الرياضي.

اقرأ أيضا  الجيش الليبي يعلن مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي في شمال أفريقيا

ومن المقرر أن يشارك في فعاليات الأسبوع، 21 دولة إفريقية، منها: نيجيريا، السودان، تشاد، الكاميرون، كوت ديفوار، إفريقيا الوسطى، تنزانيا، فضلاً عن مشاركة 22 جامعة مصرية.

ويهدف أسبوع شباب الجامعات الإفريقية إلى تعزيز وتقوية الشراكة والتعاون بين الجامعات الإفريقية، وتشجيع الحوار الثقافي بين الطلاب الأفارقة.

كما يهدف لإنشاء شبكة معلومات متحدة وقوية للقيادات الشبابية بإفريقيا، وتبادل الثقافات بين شباب الجامعات الإفريقية، وذلك من خلال التكامل بين مؤسسات التعليم العالي بإفريقيا عن طريق الألعاب الرياضية والفرق الثقافية وتبادل الخبرات ونشر التعايش المشترك.

اقرأ أيضا  وزير التعليم العالي يتفقد «إيفا فارما» للأدوية لمتابعة مشروع تصنيع المواد الخام لمكافحة كورونا

يذكر أن أسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول يعد مناسبة قومية يلتقى فيها المتميزون من شباب الجامعات الإفريقية في مختلف أنواع الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، التي تتضمن تنظيم العديد من المسابقات الرياضية والثقافية والمبادرات المجتمعية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »