سيـــاســة

انطلاق تدريبات “التمساح الأحمر 4” بين القوات السعودية والبريطانية


وكالات

 انطلقت اليوم بالمنطقة الشمالية الغربية بالمملكة العربية السعودية فعاليات تدريب "التمساح الأحمر4 " بمشاركة وحدات من الصاعقة والمظليين فى القوات البرية الملكية السعودية، ونظيرتها فى الجيش البريطانى، ويستمر سبعة أيام، بحضور مساعد قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء سعيد بن حسين الغامدى.

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات

 انطلقت اليوم بالمنطقة الشمالية الغربية بالمملكة العربية السعودية فعاليات تدريب “التمساح الأحمر4 ” بمشاركة وحدات من الصاعقة والمظليين فى القوات البرية الملكية السعودية، ونظيرتها فى الجيش البريطانى، ويستمر سبعة أيام، بحضور مساعد قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء سعيد بن حسين الغامدى.

وأوضح قائد التدريب من الجانب السعودى المقدم الركن محمد بن عيسى الحربي إن هذا التدريب يعد النسخة الثانية من سلسلة تدريبات “التمساح الأحمر” الذى يعقد مع الجانب البريطانى، مشيرا إلى أنه تم الإعداد لجميع النواحى المعلوماتية والعملياتية وكذلك الإعداد لتدريب القادة والأركان على التخطيط لعمليات الصاعقة المظلية وعمليات القوات الخاصة وتدريب الضباط على قيادة وإدارة المجموعات فى العلميات المختلفة مؤكدا على التجانس بين المتدربين رغم اختلاف الثقافات واللغة، وقال “أن الحوار بينهم يكمن في المعلومة والعملية والسلاح والمعدة “.

من جانبه، قال قائد التدريب من الجانب البريطاني الرائد وينج إن هذا التدريب يعكس مدى التعاون بين الدولتين الصديقتين والحرص على استمرار هذا التعاون في المستقبل. من جهته بين مساعد قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء سعيد بن حسين الغامدى أن هذه التدريبات التى تنفذ مع الدول الشقيقة والصديقة في مجالات متعددة تهدف للارتقاء بالقوات البرية الملكية السعودية، مشيرا إلى أن القوات الخاصة خطت خطوات قوية وثابتة وتم تجهيزها بمعدات وتسليح جعلتها تكون فى الأمام مع كل القوات التى تشاركها التدريب فى التمارين المختلطة.

شارك الخبر مع أصدقائك