رياضة

انطلاق بطولة كوبا أمريكا للسيدات


على المصرى

تنطلق اليوم النسخة السابعة من بطولة كوبا أمريكا للسيدات التى تستضيفها الإكوادور، وتستمر حتى 28 سبتمبرالجارى، وتشهد تلك البطولة تكافؤ غير مسبوق، بعد الظهور المشرف لمختلف بلا القارة اللاتينية في المحافل الدورية الأخيرة

شارك الخبر مع أصدقائك


على المصرى

تنطلق اليوم النسخة السابعة من بطولة كوبا أمريكا للسيدات التى تستضيفها الإكوادور، وتستمر حتى 28 سبتمبرالجارى، وتشهد تلك البطولة تكافؤ غير مسبوق، بعد الظهور المشرف لمختلف بلا القارة اللاتينية في المحافل الدورية الأخيرة.

وتدخل البرازيل بطلة المسابقة 5 مرات، غمار البطولة بصفتها المرشح الأكبر للفوز باللقب، ولكن لا أحد يستبعد حدوث مفاجآت، علماً بأن العديد من الفرق المشاركة تطمح إلى خطف التذكرتين ونصف التذكرة لتمثيل أمريكا الجنوبية في كأس العالم للسيدات كندا 2015.

وتضم المجموعة صاحبة الضيافة الإكوادور إلى جانب كولومبيا وفنزويلا وأوروجواي وبيرو، في حين تتكون المجموعة الثانية من البرازيل والأرجنتين وباراجواي وتشيلي وبوليفيا، حيث سيتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى المرحلة النهائية التي ستتواجه فيها جميع الفرق فيما بينها على شكل دوري مصغر.

وبعد تلك الجولة من المعارك الطاحنة، سيضمن البطل والوصيف بطاقة العبور مباشرة إلى كأس العالم، في حين سيلعب صاحب المركز الثالث مباراة فاصلة مع ممثل الكونكاكاف.

وسيحصل الفائز أيضاً على المقعد الوحيد المؤهل لمسابقة كرة القدم الأوليمبية في ريو دي جانيرو 2016، وفي حال تتويج البرازيل باللقب القاري، فإن تمثيل أمريكا الجنوبية في أم الألعاب سيكون من نصيب صاحب المركز الثاني، حيث أن بلاد السامبا هى منظمة الأوليمبياد، وسيحظى أصحاب المراكز الأربعة الأولى بشرف خوض غمار الألعاب الأمريكية لعام 2015.

شارك الخبر مع أصدقائك