استثمار

انطلاق المعرض الأول لـ”الفرانشيز” السبت المقبل

 سعاده عبدالقادر

تنظم الجمعية المصرية لشباب الأعمال، المعرض الأول لـ"الفرانشيز"، والانتفاع بالعلامة التجارية، ذلك السبت المقبل الموافق 22 نوفمبر الجاري, بحضور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة منير فخري عبد النور، بالإضافة إلى 50 عارض يطرحون فرص استثمارية بنظام الفرانشيز، للماركات العالمية الكبري.

شارك الخبر مع أصدقائك

 سعاده عبدالقادر

تنظم الجمعية المصرية لشباب الأعمال، المعرض الأول لـ”الفرانشيز”، والانتفاع بالعلامة التجارية، ذلك السبت المقبل الموافق 22 نوفمبر الجاري, بحضور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة منير فخري عبد النور، بالإضافة إلى 50 عارض يطرحون فرص استثمارية بنظام الفرانشيز، للماركات العالمية الكبري.

 من هذه الماركات ” ماكدونالدز”، و” ستاربكس”، أو سلاسل محلية مثل، “بطاطس وزلابيه”، و ” مترو”، و” خير زمان”، وسلسلة مطاعم موري سوشي وسلسلة مطاعم آرابيتا وسلسلة متاجر نيو بورن للملابس الرجالية و شهد للدواجن و جيمانزيم سناب فيتنس  وسلسلة محلات المالكي و شركة ريماكس العقارية و بريكز فور كيدز لألعاب الأطفال و سلسلة مطاعم مارليز كيتشن.

  و ستقوم الشركات بالمعرض بعرض حق الامتياز التجاري، عن طريق التعاقد مع المستثمرين الراغبيين في استثمار أموالهم في مشاريع قليلة المخاطرة أو مضمونة النجاح لسابق نجاحاتها في فروع محلية او دولية على مستوى العالم، فيما يتيح الفرانشيز لكل شركة أو مانح لحق الامتياز التجاري شروط لقبول منح الامتياز التجاري أو الإسم حسب ما تمليه قواعد الشركة الأم.

 فيما شددت الجمعية  علي وعيها بشكل جيد أهمية و مميزات الاستثمار بالفرانشايز في مصر، لنجاحه في كل مكان في العالم، و في الآونة الأخير قام العديد من المستثمرين بافتتاح مشاريع كبرى تحديداً قي مجال الأطعمة و المشروبات.

 الجدير بالذكر أن الصندوق الاجتماعي يقوم بدعم الفرانشيز عن طريق التعاقد مع البنك الأفريقي للتنمية للحصول على تمويل موجه لمشاريع الفرانشايز . فيقوم المستثمر بإعداد دراسة جدوى للاستثمار في حق الانتفاع لعلامة معينة و يقدمها للصندوق الاجتماعي للتنمية الذي يدرس مواصفات الشركة المانحة و ميزانياتها و يقوم بالتمويل حتى 70% من قيمة دراسة الجدوى، حيث قد اتفقت الجمعية مع الصندوق على تسهيل إجراءات الإقراض و التمويل مع المستثمرين في الفرانشايز، بالإضافة إلى ورش عمل لشرح مفهوم الفرانشايز و مميزاته و توضيح شروط التمويل من الصندوق و نسبة الفائدة على الإقراض، فيما ستوفر الجمعية بعد ذلك قاعدة بيانات كاملة متاحة لجميع الراغبين في الاستثمار بالفرانشايز، تشمل القوانين المنظمة و الشركات المانحة و خلافه .

و يستهدف المعرض القادم أكبر عدد من المستفيدين و الراغبين في الاستثمار بحق الانتفاع التجاري في كافة الأنشطة والقطاعات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »