اقتصاد وأسواق

انطلاق المؤتمر الدولي الخامس لطب الأطفال ببورسعيد.. اليوم

المؤتمر يعقد هذا العام ببورسعيد بعد النجاح الذي حققه الأعوام السابقة،

شارك الخبر مع أصدقائك

تنطلق اليوم الخميس بمحافظة بورسعيد، فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للنادي الدولي لأطباء الأطفال (نادى كل أطباء أطفال العالم).

يأتي ذلك بالتعاون مع حضانات مستشفى النصر وبورفؤاد والنساء والولادة وجمعيات وروابط طب الأطفال وحديثي الولادة فى بورسعيد ودمياط والدقهلية، وجامعات مصر المختلفة، بمشاركة 35 دولة عربية وأجنبية، وأكثر من 350 طبيب اطفال من دول الهند وباكستان ومن أوروبا وأمريكا وكندا .

اقرأ أيضا  حماية المستهلك: إغلاق3 مصانع وضبط 86 طن حلوى فاسدة فى المحافظات

ويستمر المؤتمر على مدار يومين، حيث تستضيف إحدى القرى السياحية جلساته وورش العمل، حيث يتم تدشين فعالياته بين مدينتى بورسعيد ورأس البر، فى الفترة من 25 حتى 27 يوليو 2019 .

وفى تصريحات للمال، أكد الدكتور أحمد الكيكى رئيس المؤتمر ومدير أحد مراكز طب الأطفال، أن المؤتمر يعقد هذا العام ببورسعيد بعد النجاح الذي حققه الأعوام السابقة، ويستهدف مناقشة 20 بحثا علميا من الأبحاث الجديدة فى طب الأطفال والاتجاهات الحديثة لطرق الوقاية والعلاج .

اقرأ أيضا  انخفاض الواردات المصرية من الدول العربية بنحو 13% خلال 2019

وأضاف، أن ورش العمل التى سيتم عقدها على مدار يومين تتناول جدول تطعيم الأطفال والجديد فى علاج حساسية الصدر، ونظام الغذاء الصحيح للطفل، كما أن المؤتمر يعد فرصة جيده للتواصل بين الأطباء وتبادل الخبرات على مستوي دول العالم.

وفى سياق متصل أكدت رانيا محمد علي، الباحث فى شئون التعليم والمستشار الإعلامي للمؤتمر، أنه من المقرر تنظيم رحلات داخلية وجوالات سياحية للتعرف على معالم مدينة بورسعيد ودمياط ورحلة لزيارة المتاحف والاهرامات لضيوف المؤتمر.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب في مصر اليوم 25-10-2020 واستقرار عيار 21

وأشارت إلى إقامة مهرجان فني على هامش المؤتمر للترفية عن ضيوف المؤتمر والأسر المصرية، حيث يفتح أبوابه للجمهور ويتميز بعقد جلسات استفسارات مفتوحة لتقديم الاستشارات الطبية للمواطنين من ضيوف المؤتمر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »