استثمار

انطلاق المؤتمر الاقتصادي الإفريقي في شرم الشيخ

بدء المؤتمر الاقتصادي الإفريقي في شرم الشيخ بحضور طارق عامر محاقظ البنك المركزي والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار

شارك الخبر مع أصدقائك

ينطلق بعد قليل “المؤتمر الإقتصادى فى قارة إفريقيا ” فى الثانى بمدينة شرم الشيخ بحضور طارق عامر محاقظ البنك المركزي والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي. وينظم المؤتمر الاقتصادي الإفريقي بنك التنمية الإفريقي بالتعاون مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة و الوحدة الإفقتصادية المخصصة لقارة إفريقيا بنفس المنظمه أيضا.
كما إتفقت المنظمات الثلاثة على أن يركز موضوع المؤتمر هذا العام على ” فرص العمل ، ريادة الأعمال و كفاءات و مهارات الشباب الإفريقي”.

المؤتمر يمثل أكبر تحدٍ تواجهه القارة التى يمثل فيها الشباب أكثر من 60% من تعداد سكانها و المتوقع بلوغه أكثر من 830 مليون نسمة بحلول 2050.

اقرأ أيضا  أمين المجلس الأعلى للآثار يوقع مذكرة تعاون مع رئيس هيئة التراث الثقافي بكوريا

كما يتوافق الموضوع مع أجندة الإتحاد الإفريقي للتنمية المستدامة 2063 و التى تسعى مصر منذ توليها رئاسة الإتحاد فى دورته الحالية الى تنفيذها بالتعاون مع كافة المؤسسات و دول العالم بشكل متكامل و متساوٍ بين دول القارة.

تعرف على أهداف المؤتمر

ويهدف المؤتمر الاقتصادي الإفريقي إلى مناقشة و تبادل الأراء و الخبرات و التجارب الناجحه بين دول القارة حول ريادة الأعمال و خلق فرص العمل و مشاركة الشباب و المرأة فى إنجاز ونجاح المشروعات التنموية ، وعرض فرص الإستثمار و كيفية الدفع بالإقتصاديات الإفريقية من خلال الإستعانة بالشباب المتعلم و صاحب المهارات العالية و التى تتطلبها أسواق العمل .

اقرأ أيضا  وزير الري: إنشاء ممر تنمية وخط سكة حديد بدول النيل

و يعد ” المؤتمر الإقتصادى فى إفريقيا” واحدا من أضخم و أهم المنصات العالمية التى تولى لها المؤسسات المالية و الإقتصادية الدولية إهتماما واسعا ، حيث يأتى بنك التنمية الإفريقي على رأس قائمة المؤسسات التى أطلقت ” إستراتيجية بعنوان فرص العمل و الشباب الإفريقي منذ 2016″ و التى سيستمر تنفيذ برامجها حتى 2025،.

و تعمل هذه البرامج على زيادة فرص العمل و التى من من المتوقع ان تزيد عن 25 مليون فرصه عمل بنهاية 2025، وتساهم فى تشجيع و تمويل المشروعات الصغيرة و المتوسطة و متناهية الصغر، مع زيادة و تنمية المهارات اللازمة لسوق العمل لدى الشبابز فى عدة مجالات من بينها الزراعة و الصناعه و الاتصلات و الخدمات الرقمية.

اقرأ أيضا  مجلس النواب يوافق علي موارد صندوق «دعم السياحة والآثار»

وكان بنك التنمية الإفريقي قد أطلق مبادرة “تمكين المرأة ماليا” من أجل تمويل مشروعاتها على مستوى القارة السمراء بما يزيد عن 3 مليار دولار.

و يشارك فى المؤتمر 350 مدعوا بينهم رؤساء و ممثلوا الدول الإفريقية و المؤسسات المالية و الإستثمارية العالمية ، البنوك ، الغرف التجارية، صغار المستثمرين و رواد الأعمال، إضافة إلى 26 متحدث و باحث يمثل الشباب تحت سن 35 سنه .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »