ثقافة وفنون

انطلاق العرض الخامس لمسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان القاهرة السينمائي اليوم

منها فيلم قصيدة لقرية نائية

شارك الخبر مع أصدقائك

 تنطلق اليوم خامس عروض مسابقة الأفلام القصيرة، بالدورة الـ 43 بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في الـ 6:00 مساء بالمسرح الصغير، ومن المقرر أن تكون مدة هذا العرض الذي يضمن 4 أفلام، 65 دقيقة، تعقبها مناقشة.

وتشمل قائمة الأفلام التي ستعرض اليوم ضمن المسابقة:

الفيلم الاول : ” قصيدة لقرية نائية ” يعرض الفيلم لأول مرة عالميا، وهو من إخراج بنج ليو، وإنتاج الصين، وتدور أحداثه في بداية 2020، حيث تم إلغاء مشروع فيلم بسبب تفشي فيروس كورونا، يعود المنتج إلى قريته بصحبة المخرج والمصور السينمائي، تختلط حقائق الحياة القروية أثناء الوباء بأحلام المخرج وذكرياته وهذا ما يلهمه لإنتاج فيلم عن الطفولة والموت والجنس.

اقرأ أيضا  لجنة الإعلام في البرلمان تعترض على عدم حضور الوزراء

 والفيلم الثانى : “هذا كل شيء” الفيلم يعرض لأول مرة عالميا، وهو من إخراج بوريس كليبنيكوف، ناتاليا ميخشانينوفا، وإنتاج روسيا، وأحداثه تدور أثناء الوباء. حيث خرجت جوليا وفولوديا على مضض إلى الشارع حيث يكمن الخطر في انتظارهما مع كل خطوة، قاما بزيارة متجر عادي، إلا أن الزيارة تتحول إلى صراع من أجل البقاء.

اقرأ أيضا  تأجيل نظر دعوى ابنة رشوان توفيق ضده ببطلان قسمة شاليه رأس سدر

الفيلم الثالث : “وداعات صغيرة” الفيلم الروائي يعرض لأول مرة عالميا، وهو من إخراج شانتل لياو، وإنتاج تايوان واليابان، وتدور أحداثه عن تجربة خيالية مبنية على ما شاركناه جميعا في عام 2020، مع خر وباء كورونا، عندما تكون عالقة بمفردها في الغرفة المليئة بالتذكارات، تصبح الشاشة هي النافذة الوحيدة على العالم الخارجى .

اقرأ أيضا  أبرزها «رحلة مع أسبلة القاهرة» و«قصر محمد علي».. الأعمال التاريخية والتراثية في صدارة مشاركة التنمية الثقافية بمعرض الكتاب

الفيلم الرابع “ولا حاجة يا ناجي .. اقفل!” الفيلم الوثائقي يعرض لأول مرة عالميا، وهو من إخراج يوحنا ناجي، وإنتاج مصر، وتدور أحداثه في أوقات الوباء، حيث يحتفل المسيحيون بالأسبوع المقدس افتراضيا، بما في ذلك عائلته المخرج يوحنا ناجي حيث يقضي وقته مع جدته في تعليمها الإنترنت.

يشار إلى أن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي من المقرر أن تستمر حتى يوم 5 ديسمبر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »