نقل وملاحة

انطلاق أول محاضرة تأهيل نفسي للعاملين بالسكة الحديد

وزيرالنقل، يرافقه رئيس وقيادات هيئة السكك الحديد قدم واجب التعازي لأسرة المواطن محمد عيد عبد الحميد عطية

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف مصدر مسؤول بهيئة السكة الحديد، عن انطلاق أول محاضرة اليوم من برنامج تدريب وتأهيل العاملين بالسكة الحديد نفسيا بمعهد وردان، لعدد 50 محصلاً ومشرف محطة.

وأضاف المصدر أن المحاضرات تعقد حالياً بمعهد وردان التابع للسكة الحديد، مشيرا إلى أنه تم التعاقد مع 6 أستاتذه منهم 3 في علم الاجتماع، و3 في علم النفس، بالجامعة الأمريكية للمشاركة في تنفيذ برنامج التأهيل والتطوير الذي تم اعتماده نهاية الأسبوع الماضي.

تأهيل 2000 عامل

وذكر أن برنامج التأهيل سيتم تنفيذ على عدد 2000 عامل ومشرف وكمسري على مختلف خطوط هيئة السكة الحديد، موضحا أن الهيئة لديها تعاقد أيضا مع مركز القدرات النفسية التابع للقوات المسلحة لتطوير ورفع القدرات الفنية والكشف عن صحة 10 الآف عامل من جميع طوائف التشغيل فى الهيئة.

ويأتي تنفيذ برنامج تأهيل نفسي للعاملين فى هيئة السكة الحديد بعد وقوع حادث قطار «الإسكندرية ـ طنطا ـ الأقصر» الذي أثار عضب الكثير من المصريين يوم الإثنين الماضي.

حادث قطار طنطا

وكان وزير النقل المهندس كامل الوزير قال في تصريحات صحفية، عقب وقوع حادث القطار الذي أسفر عن مقتل شاب وإصابة آخر أن الوزارة ستعمل على تقديم دورات علاج نفسي لكل العاملين حتى يحسنوا التعامل مع الجمهور.

وشهد يوم الإثنين الماضي وقوع حادث أليم في أحد قطارات السكة الحديد بالقرب من دفرة التابعة لمركز طنطا، عندما مر «كمسري» القطار على الركاب، فوقف أمام شخصين طلب منهما التذاكر، ولم يجدها، فطلب منهما دفع الغرامة، لكنهما لم يكُن معهما سوى جنيهات قليلة، فأجبرهما «الكمسري» على القفز من القطار.

وظلت الواقعة غامضة، حتى انتشرت فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي لآثار الواقعة داخل القطار، التي أكدت قيام الكمسري إجبار البائعين على إلقاء نفسهما من القطار، أثناء سيره بسرعة، لعدم دفعهما الأجرة أو تحملهما تذاكر بالغرامة، ما تسبب في مصرع أحدهما وإصابة الآخر.

وزير النقل يقدم واجب التعازي

وقدم وزيرالنقل، يرافقه رئيس وقيادات هيئة السكك الحديد، واجب التعازي لأسرة المواطن محمد عيد عبد الحميد عطية والذي توفي في واقعة القطار 934 مكيف الإسكندرية ـ طنطا ـ الأقصر، بمحل إقامته بمنطقة أم بيومي التابعة لمركز شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

كما قدم اعتذارا باسم كافة العاملين بوزارة النقل وهيئة السكك الحديدية عما حدث من تصرفات خاطئة وغير إنسانية من كمسري القطار، معلنا تقديم كل العون والمساعدة لأسرة الشاب المتوفي، مع تطبيق القانون للعامل الذي تتسبب فى ذلك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »