اتصالات وتكنولوجيا

انضمام رئيس إريكسون لمؤسسة الأمم المتحدة

انضمام رئيس إريكسون لمؤسسة الأمم المتحدة 

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص:

أعلنت مؤسسة  الأمم المتحدة  – مؤسسة خيرية غير حكومية – عن تعيين رجل الأعمال السويدي هانز فستبرغ، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة إريكسون، عضواً جديداً لمجلس إدارة مؤسسة ” الأمم المتحدة “.

وقال تيد تيرنر، مؤسس مؤسسة الأمم المتحدة ورئيس مجلس إدارتها: “ستستفيد مؤسستنا بشكل كبير من خبرات هانز فستبرغ ووجهات نظره كرئيس شركة عالمية رائدة يسخر منصبه لمساعدة الناس.. من جهة أخرى، يدرك فستبرغ الفرص المذهلة المتاحة بين أيدينا لضمان تواصل الناس في جميع أنحاء العالم بهدف دعم جهود منظمة الأمم المتحدة، وتسخير حلول الاتصال لترسيخ دعائم عالم أفضل للجميع ”.

ويحمل فستبرغ، الذي انضم الى إريكسون خلال العام 1988، في جعبته خبرات دولية واسعة النطاق، بما في ذلك شغله لمناصب قيادية بشركة إريكسون في البرازيل والصين والمكسيك والولايات المتحدة. وقبل أن يتولى مهام الرئيس التنفيذي لشركة إريكسون شغل منصب المدير المالي فيها، وقد أصبحت إريكسون تحت إدارته القوة الدافعة الرئيسية للتحول نحو المجتمع الشبكي، حيث يدفع الاتصال عجلة التقدم .

وقال فستبرغ فى بيان صحفى، ان انضمامه الى مجلس مؤسسة الأمم المتحدة يوفر له فرصة فريدة للمساعدة في قيادة المنظمة – من هذا المستوى تربط بين آلاف الشركاء لدعم جهود الأمم المتحدة – في دعم وتحسين الصحة والرخاء وتمكين الفتيات والنساء ومعالجة تبعات تغير المناخ .

واشار الى انه لم تكن الحاجة أكثر إلحاحاً من الوقت الراهن لتكثيف ومضافرة الجهود لمواجهة هذه التحديات، مؤكدا تطلعه للعمل إلى جانب زملائه أعضاء مجلس الإدارة، ومع شركاء الأمم المتحدة لدفع عجلة التنمية المستدامة.

يذكر أن مؤسسة الأمم المتحدة، هي مؤسسة خيرية غير حكومية لا تهدف للربح هدفها مساعدة الفقراء والقضاء على مشاكل الصحة والتعليم فى بعض الدول وذلك لمساعدة منظمة الأمم المتحدة في تحقيق اهدافها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »