عقـــارات

انسحاب‮ ‬4‮ ‬شركات فشل مزاد أرض‮ »‬رواد الريفيرا‮« ‬بسبب رسوم التنازل

كتب- محمود إدريس:   فشل نهاية الأسبوع الماضي، مزاد جمعية رواد قرية الريفيرا للإسكان التعاوني لبيع 624 ألف متر أرض بالساحل الشمالي، انسحبت الشركات الأربع التي حضرت المزاد بمجرد شرح مستشار مجلس الدولة أحد البنود الغامضة في كراسة الشروط.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب- محمود إدريس:
 
فشل نهاية الأسبوع الماضي، مزاد جمعية رواد قرية الريفيرا للإسكان التعاوني لبيع 624 ألف متر أرض بالساحل الشمالي، انسحبت الشركات الأربع التي حضرت المزاد بمجرد شرح مستشار مجلس الدولة أحد البنود الغامضة في كراسة الشروط.

 
أكد المستشار أن البند الغامض خاص بقرار المهندس أحمد المغربي وزير الإسكان رقم 414 الصادر نهاية سبتمبر الماضي، ويقضي القرار بفرض رسوم قدرها %49 من الفارق بين سعر الحصول علي أي قطعة أرض من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وسعر بيعها.. كما يقضي القرار بسداد %1 من نفس الفارق لحساب مجلس الأمناء، حتي يتم اعتماد التنازل. أكد ممثلو الشركات المنسحبة أن الأرض مميزة لأنها تقع علي البحر مباشرة بين الكيلو 59 والكيلو 61 وأن مرافقها كاملة.. ومدعومة برسومات هندسية كاملة، إلا أن تحميل المشتري النسبة المنصوص عليها يرفع قيمة الأرض من حوالي 200 مليون جنيه إلي ما يقرب من 300 مليون جنيه.
 

شارك الخبر مع أصدقائك