عقـــارات

انخفاض مستويات الدخل وارتفاع اسعار المتر التجاري .. أبرز عقبات قطاع المولات المصري

سعادة عبد القادر شدد محمد علوى الرئيس التنفيذى لشركة أسواق البحر الأحمر السعودية، على أهمية عدم التركيز على الجوانب السيئة بالسوق المصرية في الوقت الحالي ، مع  ضرورة إبراز النماذج الناجحة. قال علوى إن هناك  أهمية للاستماع إلى تجار التجزئة،…

شارك الخبر مع أصدقائك

سعادة عبد القادر

شدد محمد علوى الرئيس التنفيذى لشركة أسواق البحر الأحمر السعودية، على أهمية عدم التركيز على الجوانب السيئة بالسوق المصرية في الوقت الحالي ، مع  ضرورة إبراز النماذج الناجحة.

قال علوى إن هناك  أهمية للاستماع إلى تجار التجزئة، ووضع قيمة الإيجار المناسبة للوحدات التجارية ، لأنها تمثل مشكلة للتجار ، مع وضع هيكل واضح لقيمة الإيجارات .

وأشار الى اهمية إعداد دراسة الجدوى اللازمة لاختيار الموقع المناسب لانشاء المركز التجارى ، بحيث يتمتع الموقع بعدد سكانى كبير، ويتميز أفراده  بمستوى معيشى مرتفع ، مشيرا الى ضرورة الوضع فى الاعتبار ان الأوضاع الاقتصادية تتغير لدى المواطنين .. ولذلك لابد من الاستعانة بالدراسات البحثية المستقبلية .

واضاف ان هناك العديد من المراكز التجارية ليست على المستوى المطلوب . وكثير من الدول لديها مشاكل فى مراكزها التجارية.. كما أن  كثيرا من محلات التجزئة التى تبيع بأسعار عالية تتكبد فشلاً ذريعاً،  نتيجة عدم تلبية احتياجات المواطنين..  لذلك فلابد ان تتنوع منتجاتها وتعرف احتياجات المواطنين . 

وأوضح أن التجزئة تعنى “التفاصيل” .. وكثير من الشركات الكبرى تقلص من حجمها نتيجة تراجع القوى الشرائية  .

من جانبه ،  قال ارتين مالاتجاليان مدير عام “مول البحر الاحمر” بالمملكة العربية السعودية، إن المولات التجارية تنقسم إلى عدة أنواع حسب الحجم والموقع والذى يتلاءم مع المنطقة المنشأة بها والمراكز الاقليمية، مثل مركز” التجارى مول – مصر “.. وهو بعيد عن المدينة.. و قيد الانشاء الان.

وأضاف  ارتينمالاتجاليان، ان مساحات المول التجارية 4- 5 الاف متر مربع ، وفى مصر هناك بعض الفئات يجب تضمينها فى المراكز التجارية لتأجيرها  لصغار التجار، ويجب ان نعمل على تلبية احتياجات المستهلك المختلفة

شارك الخبر مع أصدقائك