اقتصاد وأسواق

انخفاض سعر طن الذرة المستوردة 130 جنيهًا خلال يوم واحد

انخفاض سعر الذرة المستوردة

شارك الخبر مع أصدقائك

عاود سعر الذرة الصفراء المستوردة التراجع على خلفية مؤشرات متفائلة بتحسن إنتاجية المحصول في أمريكا الجنوبية خصوصا الأرجنتين.

وأكد تجار أن الطن الواحد تراجع اليوم السبت بنحو 130 جنيها تقريبا، ليسجل 5050، مقابل 5180 جنيها، مقابل 5050، خلال يوم واحد، نتيجة زيادة هطول الأمطار وكثافة إنتاجية المحاصيل الزراعية المتوقعة عالميًا.

وأوضح التجار لـ”المال” أن سبب الانخفاض هو زيادة الإنتاج رغم تفشي فيروس كورونا مرة أخرى بين الدول والقارات المختلفة والكساد وعزوف المزارعين حول العالم عن الزراعة.

اقرأ أيضا  أسعار الدواجن اليوم 3-3-2021 فى مصر

يذكر أن سعر الذرة الصفراء كان 3300 جنيه في العام الماضي، وبالتوازي مع ذلك، ارتفع سعر طن العلف المكون الأساسي له هو الذرة إلى ما بين 7000 إلى 8200 جنيه.

قال الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية في القاهرة، إنه يتم استيراد نحو 12 مليون طن سنويا من الذرة الصفراء فقط، بينما إجمالي حجم الإنتاج 8 ملايين طن ذرة صفراء وبيضاء.

اقرأ أيضا  القوى العاملة: توفير 25 فرصة عمل لمصريين في إيطاليا

قال حسين عبدالرحمن نقيب الفلاحين إن مزارعي الدواجن يشتكون من تكاليف أسعار الأعلاف التي ارتفعت لعدة أسباب أهمها تقلص زراعة المحاصيل العلفية، مثل الذرة الصفراء وفول الصويا واعتماد صناعة الأعلاف علي استيراد المواد الخام من الخارج.

وأوضح عبدالرحمن أنه وبجانب تداعيات فيروس كورونا السلبية على صناعة العلف محليا فقد أدى لجوء بعض الدول المصدرة لوقف عمليات التصدير خوفًا من تفاقم أزمة كورونا واحتياجها لتأمين حاجتها المحلية
ونظرا لأننا نعتمد علي الاستيراد بنسبه تزيد على 60% لتوفير احتياجتنا من المستلزمات العلفية فإن زيادة اسعار الاعلاف تتأثر بالتقلبات والتغيرات العالمية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »