تأميـــن

انخفاض حاد فى أقساط التأمين التكافلى وارتفاع كبير بالتجارى خلال أبريل الماضى

وعلى الجانب الآخر انخفضت أقساط التأمين التكافلى خلال الأاربعة شهور الأولى من العام الجارى 2021 فى الفترة من شهر يناير وحتى نهاية شهر أبريل الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

انخفضت أقساط التأمين التكافلى فى سوق التأمين المصرية بشكل حاد خلال شهر أبريل الماضى لتبلغ 306.8 مليون جنيه مقابل 585.5 مليون جنيه وبنسبة انخفاض 47.6% عن نفس الفترة من العام الماضى، وعلى الجانب الآخر ارتفعت أقساط التأمين التجارى بنسبة 48.4% فى شهر أبريل الماضى لتبلغ 3.7 مليار جنيه مقارنة مع 2.5 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.

اقرأ أيضا  المال تنفرد بأسماء الفائزين بعضوية مجلس إدارة الإتحاد المصري للتأمين

نمو بنسبة 43% فى أقساط التأمين التجارى

وكشف تقرير الأنشطة المالية غير المصرفية عن شهر أبريل الماضى والصادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية أن فترة الأربعة شهور الأولى من عام 2021 من شهر يناير وحتى شهر أبريل شهدت نموا بنسبة 43.7% فى أقساط التأمين التجارى.

وبلغت قيمة أقساط التأمين التجارى خلال الفترة من يناير وحتى أبريل من العام الجارى 14.7 مليار جنيه مقارنة مع 10.3 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضى .

اقرأ أيضا  رسميًّا علاء الزهيرى رئيسًا لمجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين والدكتور سعيد جبر نائبًا

انخفاض ملحوظ فى أقساط التكافل

وعلى الجانب الآخر انخفضت أقساط التأمين التكافلى خلال الأربعة شهور الأولى من العام الجارى فى  الفترة من شهر يناير وحتى نهاية شهر أبريل الماضى بنسبة 41.9%، لتبلغ 1.3 مليار جينه مقابل 2.3 مليار جنيه خلال الفترة المقابلة من العام الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »