أسواق عربية

انخفاض برميل النفط الكويتي 39 سنتا ليستقر عند 100دولار

برميل نفط أ ش أ: قالت مؤسسة البترول الكويتية، اليوم: "إن سعر برميل النفط الكويتي انخفض 39 سنتا ليستقر عند مستوى 100,07 دولارا للبرميل، في تداولات أمس الثلاثاء مقارنة بـ 100,46 دولار للبرميل في تداولات أمس الاول. وواصلت أسعار النفط…

شارك الخبر مع أصدقائك


برميل نفط


أ ش أ:

قالت مؤسسة البترول الكويتية، اليوم: “إن سعر برميل النفط الكويتي انخفض 39 سنتا ليستقر عند مستوى 100,07 دولارا للبرميل، في تداولات أمس الثلاثاء مقارنة بـ 100,46 دولار للبرميل في تداولات أمس الاول.

وواصلت أسعار النفط الخام العالمية تراجعها على خلفية صدور تقرير صناعي عن معهد البترول الأمريكي، أمس، أشار فيه إلى ارتفاع مستوى المخزونات الخام الأمريكية بـ8,97  مليون برميل، في وقت تترقب فيه الأسواق النفطية صدور تقرير وكالة الطاقة الأمريكية الرسمي حول مستوى المخزونات، في وقت لاحق اليوم.

وشهدت أسواق النفط العالمية، أمس، إعلان منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها بتسارع وتيرة نمو الطلب العالمي على النفط في النصف الثاني من العام الحالي، كما أشارت إلى احتمال مواصلتها ضخ كميات أكبر من النفط تفوق المستوى المستهدف الذي أبقت عليه المنظمة في اجتماعها السابق، نهاية شهر مايو الماضي، “لكن دون أن يزيد المعروض على حاجة السوق”.

وقالت المنظمة في تقريرها الشهري: “إنه من المتوقع أن يسجل نمو الطلب العالمي على النفط ارتفاعا مقداره 900 ألف برميل يوميا في النصف الثاني من العام الجاري مقارنة بـ700 الف برميل يوميا سجلت خلال النصف الاول، في وقت جددت المنظمة تحذيرها من مخاطر تراجع الطلب النفطي بسبب ضعف النمو الاقتصادي العالمي.

وفيما يخص الطلب العالمي على النفط في عام 2013 بأكمله توقعت المنظمة أن ينمو الطلب ليصل الى 780 الف برميل يوميا أي بانخفاض طفيف عن توقعات تقريرها حول النمو الصادر في الشهر الماضي والذي اشار الى تسجيل نمو ب790 الف برميل يوميا.

من جانب آخر أعلن البنك المركزي الياباني استمراره في سياساته النقدية التحفيزية الى حين تحقيق هدف التضخم المنشود للاقتصاد الياباني عند نسبة 2 في المئة محتفظا على مضاعفة قاعدته النقدية من 60 الى 70 تريليون ين سنويا.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »