بورصة وشركات

انخفاض المصروفات وزيادة المبيعات وراء نمو أرباح «دايس» النصف سنوية

دايس للملابس الجاهزة شريف عمر :   كشفت نتائج أعمال شركة "دايس للملابس الجاهزة" المجمعة خلال النصف الأول من العام الجاري، تحقيق صافى ربح يبلغ 4.205 مليون جنيه، مقارنة بـ 1.803 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2012، بزيادة قدرها…

شارك الخبر مع أصدقائك


دايس للملابس الجاهزة


شريف عمر :

 
كشفت نتائج أعمال شركة “دايس للملابس الجاهزة” المجمعة خلال النصف الأول من العام الجاري، تحقيق صافى ربح يبلغ 4.205 مليون جنيه، مقارنة بـ 1.803 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2012، بزيادة قدرها 133%.
 
وبرر فيكتور فخرى رئيس القطاع المالى، عضو مجلس الإدارة بالشركة الارتفاع القياسى فى  أرباح شركته خلال النصف الأول من العام الحالى إلى عدة أسباب، منها انخفاض حجم المصروفات بسبب انتهاء التكاليف المالية المحددة للحملة الإعلانية التى أقامتها الشركة، بالإضافة إلى ارتفاع حجم المبيعات سواء فى السوق الداخلى أو المخصصة للتصدير، فضلاً عن تحجيم ارتفاعات تكاليف الإنتاج خلال الفترة المنتهية من 2013.
 
وأشار فخرى إلى أن شركته عانت من أزمة العملة المحلية التى دفعتتها لتكبد خسائر مالية تقدر بـ 6.6 مليون جنيه عرقلت من ارتفاع صافى الربح للشركة خلال الستة شهور الأولى من 2013.
 
وشدد على أن الشركة تبنت سياسة تحفظية بالخطط التوسعية لمشروعاتها بسبب الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية التى تشهدها البلاد وهى العوامل التى أجبرت الشركة على عدم افتتاح أيه فروع جديدة خلال الشهرين الماضيين، بالإضافة إلى عدم تنفيذ أيه خطوات فعلية فى خطط الاستحواذ على شركة تكستايل برنت للنسيج والمتواجدة بالعاشر من رمضان.
 
وألمح رئيس القطاع المالى وعضو مجلس الادارة بـ “دايس” إلى أن الشركة تنتظر تحسن الأوضاع بالبلاد، من أجل تنفيذ الخطط التوسعية ومن ثم طرح حصة جديدة من أسهم الشركة بالبورصة بعد الانتهاء من الاستحواذ على شركة تكستايل برنت.
 
وبلغت المبيعات الإجمالية للشركة خلال النصف الأول من 2013 نحو 139.777 مليون جنيه مقارنة بـ 110.155 مليون جنيه، كما بلغت المصروفات العمومية والإدارية 11.441 مليون جنيه مقارنة بـ 12.123 مليون جنيه.
 
وحصلت الشركة على 7 ملايين جنيه إيرادات دعم الصادارت من الدولة.
 
فيما بلغت قيمة التكاليف 119.713 مليون جنيه مقابل 97.863 مليون جنيه، وتكبدت خسارة فروق تقييم العملات الأجنبية 6.614 مليون جنيه مقابل 259 ألف جنيه.
 
      

شارك الخبر مع أصدقائك