عقـــارات

انخفاض أسعار المنازل البريطانية في يوليو

إعداد ـ محمد الحسيني   انخفضت اسعار المنازل في بريطانيا في يوليو الماضي في ظل تراجع الطلب في سوق الاسكان بما يشكك في قوة التعافي الاقتصادي في البلاد. وذكرت وكالة »رويترز« ان مؤشر اسعار المنازل الصادر عن »المؤسسة الملكية للمساحين…

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد ـ محمد الحسيني
 
انخفضت اسعار المنازل في بريطانيا في يوليو الماضي في ظل تراجع الطلب في سوق الاسكان بما يشكك في قوة التعافي الاقتصادي في البلاد. وذكرت وكالة »رويترز« ان مؤشر اسعار المنازل الصادر عن »المؤسسة الملكية للمساحين القانونيين« قد تراجع في الاشهر الثلاثة المنتهية في يوليو الماضي مسجلا »-8« نقاط في اول قراءة سلبية له خلال عام كامل بعد تسجيله »+8« نقاط في الاشهر الثلاثة المنتهية في يوليو.

 
وانخفض مؤشر الطلبات الجديدة لشراء العقارات للشهر الثاني علي التوالي في الوقت الذي سجلت فيه الوحدات العقارية الجديدة التي طرحت في السوق اعلي قيمة لها منذ عام 2007 بما ينذر بتباطؤ السوق خلال الاشهر المقبلة في ظل وجود تلك الفجوة بين العرض والطلب.

 
وفي السياق السابق، تراجع عدد القروض العقارية التي منحتها البنوك الانجليزية في يونيو، كما اظهرت المؤشرات الصادرة عن جمعية البناء الوطنية وشركة »Home Track « لمراقبة حركة اسعار العقارات تراجع قيم المنازل في يوليو الماضي.

 
من جانبه توقع »ايان بري« المتحدث باسم المؤسسة الملكية للمساحين القانونيين في بريطانيا استمرار انخفاض اسعار المنازل في السوق البريطانية خلال النصف الثاني من 2010.

 
كان الاقتصاد البريطاني قد سجل نموا قويا بنسبة %1.1 في الربع الثاني من 2010 لكن معظم الاقتصاديين يستبعدون تحقيق معدلات نمو عالية في الفترة المتبقية من 2010.

 
ومن المتوقع ان يبقي البنك المركزي البريطاني اسعار الفائدة منخفضة عند %0.5 دون اي زيادة خلال الاشهر المقبلة.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »