اقتصاد وأسواق

انخفاض أسعار الأرز إلى 1500 جنىه للطن

كتب ـ المرسى عزت:   انخفضت أسعار الأرز  فى السوق المحلىة أمس إلى 1500 جنىه للطن مقابل 1 7 30 جنىهاً الأسبوع الماضى بنسبة انخفاض %13.29.   أرجع سمىر النجارى عضو المجلس التصدىرى للحاصلات الزراعىة الانخفاض إلى انتظار المحصول الجديد…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ المرسى عزت:
 
انخفضت أسعار الأرز  فى السوق المحلىة أمس إلى 1500 جنىه للطن مقابل 1 7 30 جنىهاً الأسبوع الماضى بنسبة انخفاض %13.29.
 
أرجع سمىر النجارى عضو المجلس التصدىرى للحاصلات الزراعىة الانخفاض إلى انتظار المحصول الجديد الذى سىبدأ حصاده الشهر المقبل.
 
وأكد النجارى أن المجلس التصدىرى للحاصلات بصدد إرسال مذكرة للمهندس رشىد محمد رشىد لتقدىم موعد فتح باب التصدىر فى أكتوبر المقبل بدلاً من أبرىل من عام 2009.
 
وقال إن شهر أكتوبر المقبل سىمثل ذروة الإنتاج وبالتالى لن تتأثر الأسواق سلباً من عملىات التصدىر ، وحذر النجارى من حدوث مضاربات فى السوق فى حالة تأخر فتح باب التصدىر حتى أبرىل المقبل.
 
من جانبه طالب حمدى الغزالى ـ من كبار مصدرى الأرز ـ وزارة التجارة والصناعة بضرورة إعادة فتح باب التصدىر خاصة  فى ظل ارتفاع أسعار المحصول عالمىاً لتتعدى الـ1000 دولار للطن والعمل على زىادة الحصىلة الدولارىة الناتجة عن عملىات التصدىر، إلى جانب الحد من الخسائر التى تكبدها المصدرون نتىجة توقف عملىات التصدىر الفترة الماضىة.
 
كانت وزارة التجارة والصناعة قد حظرت تصدىر الأرز لوقف الارتفاع المتوالى فى السعر المحلى.

 

شارك الخبر مع أصدقائك