اقتصاد وأسواق

انحسار المخاوف بشأن الصادرات الأوكرانية تدفع أسعار الذرة للتراجع

رجب عزالدين: تراجعت أسعار الذرة مرة أخرى بعد تسجيلها أعلى مستوى في 6 أشهر،وسط مؤشرات بعدم تأثر الصادرات الأوكرانية -ثالث أكبر مصدر للذرة في العالم- بالأزمة السياسية العاصفة التي تجتاحها جراء تدخل روسيا عسكرياً في جزيرة القرم. وتراجعت  أسعار العقود…

شارك الخبر مع أصدقائك

رجب عزالدين:

تراجعت أسعار الذرة مرة أخرى بعد تسجيلها أعلى مستوى في 6 أشهر،وسط مؤشرات بعدم تأثر الصادرات الأوكرانية -ثالث أكبر مصدر للذرة في العالم- بالأزمة السياسية العاصفة التي تجتاحها جراء تدخل روسيا عسكرياً في جزيرة القرم.

وتراجعت  أسعار العقود الآجلة للذرة تسليم مايو بنسبة 1.5% لتسجل 4.815 دولار للبوشل فى بورصة شيكاغو للسلع خلال تعاملات اليوم ،وهو أدنى مستوى منذ شهر فبراير ،وكانت أسعار الذرة قد سجلت 5.25 دولار للبوشل نهاية الأسبوع الماضي وهو أعلى مستوى لها منذ 27 أغسطس ،تأثراً بالتدخل العسكري الروسي في القرم وفقا لما نقلته وكالة بلومبرج الأمريكية.

ومن المتوقع أن يصل حجم الصادرات الأوكرانية لتصل إلى 18.5 مليون طن خلال موسم 2013-2014 ،ما يدل على عدم تأثر الصادرات الأوكرانية بالأزمة السياسية ،كما يتوقع ارتفاع الإنتاج العالمي للذرة إلى 966.6 مليون طن خلال العام الحالي بما يسمح بزيادة المخزونات إلى 157.3 مليون طن مرتفعة بنسبة 17% عن العام الماضي.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »