عقـــارات

انتهاء 95% من أعمال محطة كهرباء «زيزينيا S 10» في العاشر من رمضان

الوزير يشدد على سرعة توصيل كافة المرافق (طرق - مياه - صرف -كهرباء ) للمشروعات

شارك الخبر مع أصدقائك

قام المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس أحمد عمران أحمد، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان بجولة تفقدية، يرافقهما مسئولو الجهاز والمشروعات، لمتابعة أعمال محطات محولات الكهرباء الجاري تنفيذها لتغذية المناطق الصناعية والسكنية بمدينة العاشر من رمضان.

واستهل مسئولو الإسكان جولتهم، بتفقد محطة محولات كهرباء “محولات زيزينيا S 10 ” جهد ٢٢٠/٦٦/١١ ك .ف، والتي بلغت نسبة الإنجاز للأعمال بها ٩٥% لتغذية المناطق الصناعية الثقيلة.

كما تفقدوا الأعمال لمحطة محولات كهرباء ” S 13 ” جهد ٦٦/١١ك.ف، والتى بلغت نسبة الإنجاز بها  ٨٠ %  والتي ستقوم بتغذية المنطقة الصناعية بمساحة ٦ ملايين م2 ( المطورين الجنوبية )، ومناطق صناعات ثقيلة ومتوسطة.

اقرأ أيضا  اتحاد المستثمرين يعلن تأسيس مناطق صناعية بجميع المحافظات وأفريقيا قريبًا

وتفقد مسئولو الوزارة، أيضا محطة محولات كهرباء “S 11 ” بجهد ٦٦/١١ك .ف، والتى بلغت نسبة الإنجاز بها  ٨٠ %.

وأوضح المهندس أحمد عمران، أن هذه المحطة ستقوم بتغذية مناطق “سكن لكل المصريين” بالأحياء الغربية بالمرحلة الخامسة من الحي ٢٦ حتي الحي ٣٣، مضيفا أنه جارٍ الربط علي الشبكة العمومية، وسيتم إطلاق التيار والتشغيل بالتتابع في أقرب وقت.

من جانبه، أكد المهندس كمال بهجات، أن الزيارة تأتى تنفيذاً لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالاهتمام بالمشروعات القومية بكافة المدن الجديدة.

وأكد على تشديد الوزير بسرعة توصيل كافة المرافق (طرق – مياه – صرف -كهرباء ) للمشروعات، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا وتأمين العاملين داخل مواقع العمل.

اقرأ أيضا  الإسكان تطرح أول وحدات سكنية ضمن مبادرة البنك المركزي بعائد 3%

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء كان قد وافق مطلع الشهر الجاري على طرح عدد من المشروعات المقترح إقامتها بنظام المشاركة مع القطاع الخاص.

وجاء من بينها مشروع إنشاء الميناء الجاف والمركز اللوجيستي بالعاشر من رمضان، وذلك من خلال تمويل وتصميم وإنشاء وتشغيل واستغلال وصيانة الميناء الجاف والمركز اللوجيستى بالعاشر من رمضان.

مؤكدا على أن ملكية أصوله تعود إلى الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة بعد انتهاء مدته، على أن يتم تنفيذه عن طريق مشاركتها في العائد مع القطاع الخاص.

مدينة-العاشر-من-رمضان
مدينة العاشر من رمضان

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن مشروع الميناء الجاف والمركز اللوجيستي بالعاشر من رمضان، يستهدف، تقليل التكدس فى الموانئ البحرية، وتطبيق الإجراءات الفعالة لعمليات الفحص والتخليص الجمركي.

اقرأ أيضا  «إم بى جى» العقارية تستثمر مليار جنيه لإطلاق ثالث مشروعاتها بالعاصمة الإدارية

كذلك سيعمل الميناء على خفض التكلفة الكلية للبضائع ومكونات الإنتاج مما يخفض تكلفة الإنتاج ويزيد من تنافسية المنتج المحلي، فضلاً عن حماية الشبكة القومية للطرق من الأحمال الزائدة، وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »