نقل وملاحة

انتهاء دراسة إنشاء خط سكة حديد لصالح شركة كيما بقيمة 181 مليون جنيه

يربط بين القاهرة والسد العالى لنقل البضائع

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال»، من مصدر مطلع بهيئة السكة الحديد ، أن الهيئة انتهت من إعداد دراسة إنشاء خط سكة حديد لصالح شركة الصناعات الكيماوية «كيما» بتكلفة تصل إلى 181 مليون جنيه ، بأطوال 10 كليومترات.

ويستهدف المشروع ربط مصانع كيما بخط سكة حديد «القاهرة – السد العالى» ، لنقل البضائع مصنع كيما 2 ، والذى سينتج 1200 طن أمونيا و1575 طن يوريا يوميًا ، لافتا إلى أن الهيئة ستسلم الشركة دراسات المشروع ومستندات الطرح ، خلال أيام قليلة.

وهيئة السكة الحديد ، الجهة الوحيدة التى تمنح الموافقات الفنية لعمل أى خطوط سكة حديد مقرر ربطها بالشبكة الحالية ، وقامت لجنة من الهيئة خلال الفترة الماضية ، بعمل زيارة ميداينة للمصنع لمعاينة المسار على الطبيعة.

من جانبه، قال مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية المهندس عماد الدين مصطفى ، إن شركة كيما التابعة للقابضة لم تتسلم الدراسات ، وفى انتظار الحصول على موافقة رسمية من الهيئة لبدء تنفيذ مشروع إنشاء خط سكة حديد غير أنه لم يكشف عن مدى توافر تمويل المشروع من عدمه.

وأعلنت الصناعات الكيماوية المصرية «كيما» فى بيان سابق للبورصة المصرية ، أن الشركة تستهدف مبيعات تصل إلى 4.5 مليار جنيه خلال العام المالى المقبل 2020-2021 ، وذلك مقابل تحقيق 3.6 مليار جنيه مبيعات خلال العام المالى الحالى 2019-2020.

مدحت إسماعيل وعصام عميرة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »