استثمار

انتهاء «السلع التموينية » من التعاقد على 3.6 مليون طن قمح خلال 3 أشهر

سمر السيد   تعاقدت هيئة السلع التموينية على 3.6 مليون طن من القمح خلال الـ 3 أشهر الماضية ومنذ بداية موسم توريد القمح المحلى فى أبريل المنقضى، بقيمة 9 مليارات و 150 مليون جنيه . قال نعمانى نصر نعمانى، نائب…

شارك الخبر مع أصدقائك

سمر السيد
 

تعاقدت هيئة السلع التموينية على 3.6 مليون طن من القمح خلال الـ 3 أشهر الماضية ومنذ بداية موسم توريد القمح المحلى فى أبريل المنقضى، بقيمة 9 مليارات و 150 مليون جنيه .


قال نعمانى نصر نعمانى، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، إن عمليات توريد القمح المحلى مازالت مستمرة حتى منتصف شهر يوليو الحالى، مشيراً إلى احتمال انخفاض فاتورة التمويل المقرر على الهيئة دفعها للعام المالى الحالى 2013/2012 مقابل الأقماح المستوردة بقيمة مليون جنيه نتيجة ارتفاع كميات القمح المحلى الموردة من الفلاحين هذا العام إلى 3.6 مليون طن مقابل 2.6 مليون طن خلال العام المالى الماضى .

وقد بلغت كميات القمح التى استوردتها الهيئة العامة للسلع التموينية على مدار العام المالى الماضى نحو 5.690 مليون طن، ما بين روسى وأوكرانى وفرنسى وأمريكى المنشأ .

ولفت إلى حصول الهيئة على اعتمادات بمبلغ 34 مليار جنيه من وزارة المالية كدعم للسلع الغذائية، وهو ما يزيد بمبلغ 15.11 مليار جنيه عن المخصص لها بداية العام وهو 18.884 مليار جنيه .

وقال إن الهيئة فضت المظاريف الفنية لعروض الشركات المقدمة فى مناقصات الزيت والمكرونة والدقيق الطباقى، ومن المقرر أن يتم فض العروض المالية بمجرد الحصول على الاعتمادات المالية من وزارة المالية .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »