الإسكندرية

انتهاء أعمال تطوير شاطئ الغرام خلال أيام

بعد انجاز أكثر من 70% منها

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف محافظة مطروح الانتهاء من أعمال تطوير شاطئ الغرام، والتى يجرى تنفيذها بتصميمات حضارية ستضم منطقة ألعاب شاطئية وألعاب للأطفال ومسرح شاطئ وبانوراما مضيئة أمام صخرة الغرام الشهيرة بصخرة ليلى مراد، مع نهاية يوليو الحالى.

كشفت مصادر مُطلعة بمحافظة مطروح أن أعمال تطوير شاطئ الغرام وصلت نسبة تنفيذها إلى أكثر من 70%.

ولفتت إلى أنه من المقرر أن تشتمل أعمال التطوير بالشاطئ على إنشاء 7 محالّ و4 كافيتريات، مما يعمل على توفير مزيد من فرص العمل.

وأوضحت المصادر أنه من المقرر الانتهاء من كل أعمال التطوير بشاطئ الغرام مع نهاية يوليو الحالى.

وأشارت إلى أن أعمال التطوير تنفذها الشعبة الهندسية بالمنطقة الغربية العسكرية، وبإشراف مديرية الإسكان بالمحافظة.

الشعبة الهندسية بالمنطقة الغربية العسكرية تنفذها بإشراف مديرية الإسكان

وأكدت أن أعمال التطوير تشمل إقامة مسرح شاطئ وتمثال للفنانة ليلى مراد ومحالّ وكافيتريات وانتظار سيارات وغيرها.

ولفتت إلى أن محافظ مطروح وجه بسرعة إنهاء الأعمال فى التوقيتات المحددة مع دهان وتجميل الطريق من شاطئ حمام كليوباترا حتى الغرام، وتكثيف أعمال النظافة والتخطيط المرورى للطريق، وإزالة جميع اللافتات غير المناسبة.

وأضافت المصادر أنه تم التوجيه لتحذير جميع المنشآت السياحية على جانب الطريق من التخلص من القمامة على جانب الطريق، وعمل المحاضر اللازمة والغرامات فى حال عدم الالتزام.

وتابعت: كذلك مراجعة إدارة المواقف والمرور لموقف انتظار السيارات بجراج الشاطئ، وتيسير الحركة المرورية ومنع أى استغلال للمصطافين، أو دفع أى مبالغ غير الكارتة المقررة لدخول الشاطئ.

محافظ مطروح يوجه إدارة السياحة بمراجعة التراخيص على طول الكورنيش والممشى السفلي

فى سياق متصل وجه اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، لمجلس مدينة مرسى مطروح وإدارة السياحة والشواطئ بمراجعة كل التراخيص على طول الكورنيش والممشى السفلى.

كما وجه الغرابلي بمنع أى حالة تعدّ وإزالة جميع الإشغالات والتعديات، وإلغاء كل التراخيص غير الملتزمة بالحفاظ على المظهر الحضارى للشاطئ، ومنع أى تجاوزات أو سلوكيات سلبية.

وشدد محافظ مطروح على تكثيف المرور والمتابعة الدورية لأعمال النظافة، ومراجعة كل توصيلات الكهرباء، ومراجعة إنهاء أعمال تطوير الممشى، وسرعة إزالة كل الإشغالات والتعديات على كورنيش مدينة مرسى مطروح، ومراجعة جميع التراخيص.

كما وجه بسرعة إنهاء أعمال تطوير مسرح الشاطئ وإزالة الإشغالات على جانبيه، مع مقترح لإقامة معرض للكتاب بجانب المسرح.

كانت محافظة مطروح قد شرعت، خلال الأشهر الماضية، فى تنفيذ عدد من الأعمال لتساعد زائرى المحافظة فى التمتع والاستفادة بشكل أكبر من ساحل البحر.

وتسعى المحافظة لتنفيذ ممشى وأماكن انتظار للسيارات مع توفير العديد من الخدمات كالكافيتريات وغيرها، مما يعمل على خلق منطقة استثمارية وسياحية جديدة بالمحافظة لتعظيم الاستفادة من الشواطئ العامة وزيادة الإقبال السياحى وخلق مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة.

وتتضمن الأعمال فى كورنيش المدينة تطوير الممشى السفلى لكورنيش المدينة حتى منطقة الإليزيه، لافتة إلى أن أعمال التطوير تستهدف الوصول إلى 4 مستويات بممشى الكورنيش تتيح جميعها رؤية البحر.

كما يجرى العمل على توفير استراحات مناسبة لخدمة الأهالى والمصافين، مع تنسيق الشكل العام من خلال تحديد أماكن وشكل الخدمات العامة المقترحة من حمامات وكافيتريات للمواطنين، فضلًا عن العمل مع إدارة حماية الشواطئ بمطروح لتنفيذ بعض أعمال الألسنة على الكورنيش.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »