استثمار

انتهاء %80 من أعمال البنية التحتية للميناء الجاف بـ«القنطرة شرق»

كتبت ـ نادية صابر: انتهت شركة «كويك تريد انترناشيونال» من %80 من أعمال البنية التحتية والإنشاءات بالميناء الجاف فى المنطقة الصناعية بالقنطرة شرق بالإسماعيلية ويقام على مساحة 10 أفدنة بما يعادل 40 ألف متر باستثمارات بلغت 12 مليون جنيه ويوفر…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ نادية صابر:

انتهت شركة «كويك تريد انترناشيونال» من %80 من أعمال البنية التحتية والإنشاءات بالميناء الجاف فى المنطقة الصناعية بالقنطرة شرق بالإسماعيلية ويقام على مساحة 10 أفدنة بما يعادل 40 ألف متر باستثمارات بلغت 12 مليون جنيه ويوفر نحو 300 فرصة عمل.

أكد محمد عبدالوهاب، المسئول عن المشروع، أن الميناء يعد أول مشروع لوجيستى يقام فى محافظة الإسماعيلية ويخدم مستثمرى خمس مناطق صناعية بشرق وغرب القناة، إلى جانب خدمة الرسائل الواردة والمصدرة عبر ميناء شرق التفريعة ببورسعيد، وجار الانتهاء من الموافقات المطلوبة من جهاز سيناء.

وقال إنه من المقرر افتتاح الميناء الجاف أواخر العام الحالى فى حال استقرار الأوضاع الأمنية بسيناء وفتح كوبرى السلام – السويس الذى أدى اغلاقه الى تكدس البضائع لأكثر من يومين.

وأشار الى أن وجود ميناء جاف بمنطقة قناة السويس سيساهم فى توفير الوقت لجميع المستثمرين ويجنبهم اللجوء الى الموانئ الجافة الأخرى بالعاشر من رمضان و6 أكتوبر التى تبعد عن ميناء شرق التفريعة ببورسعيد، لتخزين بضائعهم، مما سيساهم فى جذب الكثير من الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أنه تمت الموافقة على إقامة ثلاث مناطق لوجيستية ومجمع للتصدير على مساحة 20 ألف متر، وجار استخراج الموافقات المطلوبة والبدء فى أعمال البنية الأساسية.

يذكر أن منطقة القنطرة شرق تضم 118 مصنعا تمت الموافقة عليها، وتضم 31 مصنعا ينتج فعليا باستثمارات تصل الى مليار و489 مليون جنيه وتستوعب عمالة تصل الى 2276 عاملا. 

شارك الخبر مع أصدقائك