بنـــوك

انتقال علاء فاروق لرئاسة البنك الزراعي الأسبوع المقبل

عقب الحصول على كافة الموافقات اللازمة

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت “المال” أن علاء فاروق، رئيس البنك الزراعى المصرى، سيبدأ مباشرة مهام منصبه الجديد، مطلع الأسبوع المقبل، عقب الانتهاء من جميع الإجراءات، والحصول على كافة الموافقات اللازمة.

وقالت مصادر إن “فاروق” يعكف الأسبوع الجارى على الانتهاء من بعض الملفات الخاصة بعمله كرئيس تنفيذى لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك الأهلى، تمهيدا للانتقال رسميا الى البنك الزراعى المصرى كرئيس لمجلس الإدارة، مطلع الأسبوع المقبل.

ويتمتع علاء فاروق بخبرة كبيرة فى قطاع التجزئة المصرفية والخدمات الإلكترونية، ونجح فى تحقيق طفرة كبيرة فى منتجات تمويل الأفراد بالسوق.

وشغل علاء فاروق منصب، رئيس قطاع التسويق ومبيعات المنتجات المصرفية للأفراد والقنوات البديلة بالبنك الأهلي المصري في يوليو 2008، ثم تمت ترقيته لمنصب الرئيس التنفيذي لمجموعة التجزئة المصرفية من 4 سنوات.

وعمل علاء فاروق في العديد من البنوك الخاصة مثل بنك باركليز أحد أكبر البنوك الأجنبية بالجهاز المصرفي قبل خروجه من السوق المصري في 2016، ولديه خبرات مصرفية كبيرة.

ويعمل البنك الزراعى على التوسع فى طرح الخدمات المصرفية الإلكترونية وبرامج تمويل الأفراد بجانب صياغة منتجات مبتكرة لتمويل القطاع الزراعى، اضافة الى السعي للانتهاء من برامج إعادة الهيكلة وتحديث الـ Core system الرئيسى

كتب: محمود الصباغ وفاطمة إمام

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »