بورصة وشركات

انتعاش مبيعات‮ »‬ماكدونالدز‮« ‬العالمية في يوليو الماضي

إعداد ـ نهال صلاح   ارتفعت المبيعات العالمية لشركة »ماكدونالدز« الأمريكية للوجبات الجاهزة في شهر يوليو الماضي بمقدار %7، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وسجلت بذلك أكبر مكاسب شهرية للشركة منذ يناير 2009.   وزادت مبيعات الشركة في الولايات…

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد ـ نهال صلاح
 
ارتفعت المبيعات العالمية لشركة »ماكدونالدز« الأمريكية للوجبات الجاهزة في شهر يوليو الماضي بمقدار %7، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وسجلت بذلك أكبر مكاسب شهرية للشركة منذ يناير 2009.

 
وزادت مبيعات الشركة في الولايات المتحدة بمقدار %5.7 و%5.3 في أوروبا، و%10 في مناطق آسيا والمحيط الهادي والشرق الأوسط وأفريقيا في نفس فترة المقارنة. كانت »ماكدونالدز« قد ذكرت الشهر الماضي أن النمو العالمي لمبيعاتها في شهر يوليو، سيكون أفضل من الزيادة في المبيعات التي تحققت في الربع الثاني من العام الحالي، والتي قدرت بنحو %4.8، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
 
وأشار تقرير نشرته »وول ستريت جورنال«، إلي أن النمو المحلي لشركة »ماكدونالدز«، يستمد استمراريته من الاهتمام الأعمق بمنتجاتها من المشروبات، ومن بينها البدء مؤخراً في عرض مشروبات مختلفة بالثلج، إضافة إلي بيع مشروبات غازية بدولار واحد، مما يسهم في اجتذاب المزيد من المشترين وبالتالي دعم الأرباح، حيث توفر المشروبات هامشاً أكبر للربح.
 
وتوقعت الصحيفة استمرار النمو القوي لمبيعات ماكدونالدز في الولايات المتحدة، وزيادة حصتها السوقية، وأشارت إلي أن المكاسب التي حققتها الشركة في أوروبا جاءت في مقدمة النتائج القوية للمبيعات، مقارنة بالعام السابق، رغم المخاوف من أن تؤدي الأزمة الاقتصادية الأخيرة، والإجراءات التقشفية المطبقة في بعض الدول للإضرار بنتائج الشركة.
 
وأوضحت الصحيفة أن ثلاثاً من أكبر أسواق ماكدونالدز هي فرنسا وبريطانيا وألمانيا، حققت نتائج قوية في يوليو، أرجعتها »ماكدونالدز« إلي جودة وجباتها، وإعادة تجديد شكل وديكور مطاعمها.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »