اقتصاد وأسواق

انتعاش أسعار النفط بفعل تراجع المخزونات الأمريكية.. وبرنت يلامس 45 دولارا للبرميل

صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 26 سنتا أو ما يوازي 0.6% إلى 41.96 دولار للبرميل

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أسعار النفط ارتفاعا اليوم الأربعاء بعدما أظهرت بيانات المخزون تراجعا كبيرا في مخزونات النفط الخام الأمريكية على الرغم من أن المخاوف بشأن الطلب على الوقود قلصت من المكاسب مع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا فى العالم، بحسب وكالة رويترز.

وصعدت أسعار النفط اليوم، حيث ارتفع خام برنت 31 سنتا أو ما يعادل 0.7% إلى 44.74 دولار للبرميل. وارتفع العقد 0.6% أمس الثلاثاء ليبلغ أعلى مستوى إغلاق منذ السادس من مارس.

وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 26 سنتا أو ما يوازي 0.6% إلى 41.96 دولار للبرميل، وأنهى العقد تعاملات أمس الثلاثاء مرتفعا 1.7% وهو أعلى مستوى إغلاق منذ أواخر يوليو.

اقرأ أيضا  سعر البترول يواصل الارتفاع لليوم الثانى.. وخام برنت يسجل 41 دولارا للبرميل

ووفق بيانات معهد البترول الأمريكي، تراجعت مخزونات الخام 8.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في أول أغسطس إلى 520 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض ثلاثة ملايين برميل.

ومن المقرر أن تصدر الأرقام الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

لكن حالات الإصابة بفيروس كورونا تواصل الارتفاع عالميا، وفي الولايات المتحدة، بلغ عدد الوفيات ما يزيد عن ألف حالة يوميا، بينما اضطرت عشرات الولايات لتعليق خططها لإعادة فتح اقتصاداتها أو التراجع عن تلك الخطط.

اقرأ أيضا  سعر البترول يتراجع فى أسواق النفط العالمية بفعل استئناف الإنتاج الليبى

ومما ساهم في دعم المعنويات إشارات على أن المحادثات بين النواب الديمقراطيين في الكونجرس والبيت الأبيض بشأن حزمة جديدة للدعم المالي بسبب فيروس كورونا بدأت تتحرك في الاتجاه الصحيح رغم أن الطرفين ما زالا في حالة خلاف.

كما أظهرت بيانات المصانع الأمريكية هذا الأسبوع تحسنا في الطلبيات، وهو ما يراه بعض المحللين على أنه يوفر تخفيفا للقلق بشأن المخاطر التي تواجه أي انتعاش.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء أن مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة هبطت بشدة في الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب في مصر اليوم 19-9-2020.. وتراجع عيار 21

وقال معهد البترول إن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما زادت بمقدار 1.6 مليون برميل.

وأظهرت بيانات المعهد أن استهلاك الخام في مصافي التكرير زاد بمقدار 153 ألف برميل يوميا.

وهبطت مخزونات البنزين 1.7 مليون برميل، بينما كان محللون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا انخفاضا قدره 170 ألف برميل.

وارتفعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 3.8 مليون برميل، مقارنةمع توقعات لزيادة قدرها 279 ألف برميل.

وأظهرت البيانات أن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفعت بمقدار 123 ألف برميل يوميا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »