انتشلت 98.9 مليون نسمة .. الصين تعلن تحقيق «معجزة» ضد الفقر المدقع (فيديو)

خلال 8 سنوات

انتشلت 98.9 مليون نسمة .. الصين تعلن تحقيق «معجزة» ضد الفقر المدقع (فيديو)
المال - خاص

المال - خاص

1:59 م, الخميس, 25 فبراير 21

أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ “انتصارا كاملا” في معركة الصين ضد الفقر المدقع اليوم الخميس في بكين، وهو ما وصفه بأنه معجزة “ستُسجل في التاريخ”.

وبحسب وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، انتشلت الصين 98.99 مليون من سكان الريف الفقراء والذين كانوا تحت خط الفقر الحالي، من براثن الفقر المدقع على مدى السنوات الثماني الماضية، مع إزالة 832 محافظة فقيرة و128 ألف قرية فقيرة من قائمة الفقر.

وأدلى شي، بهذه التصريحات في كلمة ألقاها خلال تجمع للاحتفال بإنجازات البلاد في القضاء على الفقر، وتكريم النماذج المثالية في تلك القضية.

وتم إرسال ما اجماليه 255 ألف فريق لتقديم الدعم الميداني وأكثر من ثلاثة ملايين شخص إلى الأرياف كمفوضين خاصين لتخفيف الفقر.

واستثمرت البلاد ما يقرب من 1.6 تريليون يوان (حوالي 246 مليار دولار أمريكي) من الاموال الحكومية في التخفيف من حدة الفقر خلال السنوات الثماني الماضية.

وقال شي ان البلاد حفزت قوة إبداع السكان الفقراء الذين أخذوا زمام مبادرة القضاء على الفقر.

شي :الخروج من براثن الفقر ليس خط النهاية

وقال شي إن الخروج من براثن الفقر ليس خط النهاية، بيد أنه نقطة البداية لحياة جديدة ومسعى جديد، وحث على بذل الجهود لتوطيد الانجازات في التخفيف من حدة الفقر وإحياء الريف بشكل فعال.

50 جولة وتفقد 14 منطقة

وذكر الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الخميس، أنه ترأس سبع ندوات حول مكافحة الفقر خلال الأعوام الثمانية الماضية.

وخلال هذه الفترة، قام شي بما يزيد على 50 جولة استقصائية حول الحد من الفقر وتفقد جميع المناطق الـ14 التي عانت من الفقر المدقع في الصين.

وقد أدلى شي بهذا الملخص أثناء كلمته أمام تجمع كبير عقد في بكين للاحتفال بإنجازات البلاد في القضاء على الفقر المدقع وتكريم نماذجها المثالية في مكافحة الفقر.

فيسبوك: فيديو: الأسرار وراء الانتصار الكامل للقضاء على الفقر المدقع في الصين

أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ “انتصارا كاملا” في معركة الصين ضد الفقر المدقع اليوم الخميس في بكين، وهو ما وصفه بأنه معجزة “ستُسجل في التاريخ”. وانتشلت الصين 98.99 مليون من سكان الريف الفقراء والذين كانوا تحت خط الفقر الحالي، من براثن الفقر المدقع على مدى السنوات الثماني الماضية. فكيف حققت الصين هذه الإنجازات؟ وما هي الأساليب والوسائل التي أفضت إليها؟ تفضلوا بمشاهدة الفيديو للتعرف على الإجابة…تم النشر بواسطة ‏‎China Xinhua News‎‏ في الخميس، ٢٥ فبراير ٢٠٢١

تحسين 1.1 مليون كيلو من الطرق الريفية

وأكد شي أن القضاء على الفقر في المناطق الريفية هو مساهمة رئيسية في تحقيق هدف بناء مجتمع رغيد الحياة بشكل معتدل من جميع النواحي.

ومنذ أواخر عام 2012، قامت الصين ببناء أو تحسين 1.1 مليون كيلومتر من الطرق الريفية، ووفرت إمدادات كهرباء موثوقة للمناطق الريفية، ووسعت نطاق الوصول إلى الإنترنت عبر الألياف الضوئية وتغطية إشارة الجيل الرابع إلى أكثر من 98 في المائة من القرى الفقيرة في البلاد.

وخلال نفس الفترة، شهد نحو 25.68 مليون شخص فقير من 7.9 مليون أسرة ترميم منازلهم المتصدعة، وتم نقل أكثر من 9.6 مليون شخص من المناطق الفقيرة.

وإضافة إلى ذلك، تخلصت 28 مجموعة من الأقليات العرقية ذات العدد الصغير نسبيا، تخلصت من الفقر بشكل جماعي.

وقال شي إن البلاد خلقت “نموذجا صينيا” للتخفيف من حدة الفقر، وقدمت مساهمات كبيرة في القضية على مستوى العالم.

وانتشلت الصين 770 مليون من سكان الريف من براثن الفقر المدقع منذ بداية الإصلاح والانفتاح على الخارج قبل أكثر من 40 عاما، وذلك عندما تم حسابها وفقا لخط الفقر الحالي في الصين.

وهذا العدد ما يمثل أكثر من 70 في المائة من الإجمالي العالمي وفقا لخط الفقر العالمي المحدد من قبل البنك الدولي.

هذه المادة نقلا عن وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” وفق اتفاق لمشاركة المحتوى مع جريدة المال.

المال - خاص

المال - خاص

1:59 م, الخميس, 25 فبراير 21