تأميـــن

انتربراند للاستشارات تختار أليانز أفضل شركات التأمين العالمية

اختيار مجموعة أليانز للتأمين أفضل شركات التأمين عالميا يعكس استراتيجية واضحة تعتمد على التوسع وتقديم كافة خدماتها التأمينية للعملاء بطرق سهلة وسريعة وتطوير البنية التحتية الإلكترونية

شارك الخبر مع أصدقائك

تصدرت شركة أليانز العالمية قائمة أفضل شركات التأمين العالميا وفقا لآخر تقرير لمؤسسة «انتربراند» العالمية -المتخصصة في استشارات العلامات التجارية- أصدرت تقريرها الأخير باختيارها مجموعة أليانز العالمية كأفضل شركات التأمين عالميا، والذي أوضح ارتفاع قيمة العلامة التجارية بنسبة لأليانز بنسبة 12% وذلك نتيجة للأداء المتميز للشركة خلال العام الماضي.

وكشف أيمن حجازي، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات أليانز فى مصر، أن التقرير اعتمد على قوة المركز المالي للشركة وملائتها المالية، ومستوى رضا العملاء عن خدماتها وتوسعات الشركة وخططها المستقبلية وحلولها المبتكرة.

ولفت إلى أن ارتفاع قيمة العلامة التجارية للمجموعة الأم يعكس تراكم الخبرات لدى الشركة والعاملين بها.

وأضاف حجازي خلال المؤتمر الصحفي للشركة أن ذلك يعكس استراتيجية واضحة تعتمد على التوسع وتقديم كافة خدماتها التأمينية للعملاء، بطرق سهلة وسريعة وتطوير البنية التحتية الالكترونية.

وأشار إلى أن الاستراتيجية انعكست على معدل أداء الشركة فى مصر العام الماضي.

أليانز العالمية تهدف لزيادة استثماراتها في مصر

مؤتمر شركة أليانز للتأمين

وكشف أن شركته لديها خطة طموحة لمواصلة التوسع ودعم المجتمع من خلال أساليب تأمينية مبتكرة تعمل على توفير الحماية التأمينية الكاملة لتصل إلى كل مواطن.

كما تهدف المجموعة لزيادة استثماراتها في مصر باعتبارها سوقا واعدا يحمل فرصا استثمارية متعددة.

وأوضح أن سياسة الشركة تتواكب مع اتجاه الدولة نحو تعظيم المنتجات المالية والتوجه نحو المناطق الجغرافية بخلاف القاهرة والاسكندرية وخاصة محافظات الدلتا والصعيد.

وأشار إلى توسع شركته فى منتجات تأمينات الحياة الجماعية، وبرامج التقاعد.

وأضاف أن المجموعة تدرس كافة الفرص الاستثمارية فى السوق ، وسوف يتم الاطلاع على نشرة طرح صندوق مصر السيادي ومدى إمكانية الاستثمار فيه بما يتوافق مع المحددات التي تحكم استثمارات شركات التأمين في القانون 10 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية، كما سيتم دراسة العوائد الاستثمارية لتلك الخطوة.

لا نية حاليا لطرح شركات المجموعة في البورصة

وأكد حجازي أنه لا نية حالية لطرح شركات المجموعة فى البورصة المصرية حاليا، وذلك لأن الملاءة المالية لشركات المجموعة قوية وأن الشركات التى تتجه إلى سوق المال هى التى تحتاج إلى تمويل وبالتالي يتم طرحها فى بورصة الأوراق المالية.

نبذة عن أيمن حجازي

يمتلك أيمن حجازي 19 عاما من الخبرة من العمل في قطاع التأمين، وبدأ عمله في عام 2000 كمدقق حسابات بشركة KPMG Egypt، ثم انتقل إلى أليانز –مصر فى عام 2003 للعمل فى الإدارة المالية ليكون مسئولا عن التخطيط والموازنة وتدرج فى المناصب حتى أصبح المدير المالى فى عام 2006.

وفي عام 2007 انتقال إلى البحرين مع مجموع أليانز لتأسيس شركة تكافل «أليانز تكافل – البحرين» للعمل كمدير مالي ومسئول قسم الالتزام.

وانتقل بعدها إلى السعودية كمدير مالي تنفيذي CFO لشركة «أليانز السعودي الفرنسي» التي تأسست عام 2007 نتيجة شراكة بين مجموعة أليانز العالمية والبنك السعودي الفرنسي.

وفي عام 2011 انتقل أيمن للعمل مع بنك HSBC الشرق الأوسط فى الإمارات كمدير للتخطيط والتحليل في الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات لمنطقة الشرق الأوسط.

وعمل أيضا كمحاسب قانوني معتمد بولاية كاليفورنيا، وفي عام 2012 عمل كمدير مالي تنفيذي CFO لشركة أليانز مصر.

وفي عام 2016 تولى منصب العضو المنتدب لشركة أليانز لتأمينات الحياة، وفي عام 2019 تولى منصب رئيس مجلس إدارة المجموعة فى مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »