بورصة وشركات

انتخاب أول مجلس إدارة للاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر

انتخاب أول مجلس إدارة للاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر

شارك الخبر مع أصدقائك

شريف سامي: أعضاء مجلس إدارة الاتحاد يمثلون الصعيد ووجه بحري والمدن الكبرى.
اختيار منى ذو الفقار رئيساً لاتحاد التمويل متناهي الصغر.
مجلس إدارة الاتحاد يضم 8 جمعيات ومؤسسات أهلية.

المال خاص

عقد مساء أمس الاثنين أول اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر، والذي جرى انتخابه خلال الجمعية العامة الأولى للاتحاد يوم الخميس 11 يونيو الماضي. 

وأوضح شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية فى بيان صحفى اليوم أن مجلس الإدارة بدأ مهامه بانتخاب الرئيس ونائبي الرئيس كما ينص على ذلك النظام الأساسي للاتحاد والصادر بقرار من مجلس إدارة الهيئة. وأشار إلى أنه تم انتخاب منى ذو الفقار رئيس مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر رئيساً لمجلس إدارة الاتحاد وكل من محمد مشهور من بنك القاهرة وخالد صلاح طلب رئيس جمعية فكرة للتنمية ورعاية الباعة الجائلين بالمنيا نائبين للرئيس.

وأضاف سامى أن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد اختاروا هالة فوزي إبراهيم أبو السعد رئيس جمعية سيدات أعمال المستقبل بفوة محافظة كفر الشيخ أميناً للسر و إسلام حسن محمد من شركة خدمات المشاريع متناهية الصغر”ريفي” أميناً للصندوق.

ورحب شريف سامي بتشكيل المجلس خاصة أنه يضم تمثيل من عدد من محافظات الصعيد إضافة إلى كفر الشيخ والإسكندرية والقاهرة كما أنه يمثل فيه بجانب الجمعيات والمؤسسات الأهلية شركة وبنك، وأعرب عن أمله في يبدأ الاتحاد نشاطه بقوة للتوعية بأهمية التمويل متناهي الصغر وتنمية مهارات العاملين في المجال، كما أكد على تعاون الهيئة مع الاتحاد في ترسيخ الممارسات السليمة لنشاط التمويل متناهي الصغر وفقاً لما نص عليه القانون وحماية حقوق المستفيدين من التمويل.

وكانت أول جمعية عامة للاتحاد قد اجتمعت وحضرها 315 عضو من 654 يحق لهم الحضور بنسبة 48%، وجرت في ثلاث مدن في وقت واحد وهى القاهرة والإسكندرية وأسيوط وذلك للتيسير على ممثلي الجهات الراغبة في المشاركة.

وأسفرت الانتخابات عن فوز كل من محمد مشهور من بنك القاهرة ومنى ذو الفقار رئيس مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر و إسلام حسن محمد شركة خدمات المشاريع متناهية الصغر”ريفي” والدكتور/ محمود رأفت عبد الفضيل جمعية رجال أعمال أسيوط و الدكتور/ محمد نشأت فؤاد محمد الجمعية الإقليمية للتنمية والمشروعات بسوهاج والدكتورة/ إيمان محمد ضياء الدين بيبرس جمعية نهوض وتنمية المرأة والدكتور/ إيهاب فوزي عويس أمين جمعية تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببني سويف و خالد صلاح طلب جمعية فكره للتنمية ورعاية الباعة الجائلين المنيا و معتز محمد هاشم الطباع جمعية رجال أعمال الإسكندرية و هالة فوزي إبراهيم أبو السعد جمعية سيدات أعمال المستقبل بفوة محافظة كفر الشيخ.

ويضم مجلس إدارة الاتحاد إضافة إلى الأعضاء العشرة المنتخبين ممثلاً عن الصندوق الاجتماعي للتنمية يختاره الأمين العام، وتمت تسمية الدكتورة أماني يوسف.

شارك الخبر مع أصدقائك