سيـــاســة

انتخابات الصحفيين بالإسكندرية 21 سبتمبر المقبل

سلوى عثمان: قرر مجلس نقابة الصحفيين، إجراء انتخابات النقابة الفرعية بالاسكندرية، يوم الأربعاء 21سبتمبر، وطبقًا لقانون النقابة، فإن الصحفيين المقيدين فى جدول المشتغلين بفرع النقابة بالإسكندرية، والمسددين للاشتراكات عن عام 2015، سيكون لهم حق التصويت لاختيار رئيس النقابة، وثلاثة أعضاء لمجلس النقا

شارك الخبر مع أصدقائك

سلوى عثمان:

قرر مجلس نقابة الصحفيين، إجراء انتخابات النقابة الفرعية بالاسكندرية، يوم الأربعاء 21سبتمبر، وطبقًا لقانون النقابة، فإن الصحفيين المقيدين فى جدول المشتغلين بفرع النقابة بالإسكندرية، والمسددين للاشتراكات عن عام 2015، سيكون لهم حق التصويت لاختيار رئيس النقابة، وثلاثة أعضاء لمجلس النقابة الفرعية، لدورة جديدة مدتها سنتان للرئيس، وأربع سنوات للمجلس.

وأوضح جمال عبد الرحيم، سكرتير عام النقابة ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، فى تصريحات صحفية أنه تم تحديد جدول زمنى لهذه الانتخابات، بفتح باب الترشح يوم السبت 20 أغسطس المقبل، وتلقي الطلبات سيستمر لمدة خمسة أيام تنتهى الأربعاء 24 أغسطس، وسيتم الإعلان عن أسماء المتقدمين فى نفس يوم غلق باب الترشح، وكشوف أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة الفرعية الذين لهم حق التصويت.

أما يوم الخميس 25 أغسطس فهو المخصص تلقى الطعون والتنازلات عن الترشح يوميًا ولمدة خمسة أيام تنتهي في الثانية عشرة من ظهر يوم الإثنين 29 أغسطس.

وتقرر أن يتم الإعلان عن الكشوف النهائية للمرشحين النهائيين يوم الثلاثاء 30 أغسطس.

في حالة الإعادة على منصب رئيس النقابة الفرعية بالاسكندرية فستقام الإعادة فى نفس يوم الانتخابات، بين الحاصلين على أعلى الأصوات، أما في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية ، تُجرى الإعادة يوم الأربعاء 5 أكتوبر المقبل.

تتمثل الشروط فى أن يكون قد مضى على قيد المرشح ـ بجدول المشتغلين ـ عشر سنوات للمرشح لمنصب رئيس النقابة الفرعية، و3 سنوات على الأقل لأعضاء المجلس، وألا يكون قد صدرت ضده أحكام تأديبية خلال السنوات الثلاث السابقة على الترشيح.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »