لايف

انتحلت صفة مباحث التموين.. سقوط عصابة للاستيلاء على السجائر من المحال

نفذوا حملات تفتيشية وهمية على المحال واستولوا على بضاعة بقيمة 137 ألف جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

انتحل تشكيل عصابي مكون من 5 أفراد صفة رجال شرطة بمباحث التموين، لخداع أصحاب المحال والأكشاك بمحافظة القاهرة للاستيلاء على السجائر والبضائع منهم؛ بعد شن حملات تفتيش وهمية لتنفيذ مخططاتهم، وألقت أجهزة الأمن القبض عليهم.

عصابة لسرقة السجائر بالقاهرة

ترجع التفاصيل، لتأكيد معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، أن 5 أشخاص يوجد لثلاثة منهم معلومات جنائية، انتحلوا صفة رجال شرطة بمباحث التموين.

اقرأ أيضا  ضبط موظف حي بالمنصورة لتقاضيه رشوة من عامل خردة

وأوضحت التحريات أن العصابة تنفيذ حملات تفتيشة وهمية والمرور على (أكشاك – محال) بيع السجائر الكائنة بمناطق القاهرة الكبرى وضواحيها وإيهام مالكيها، والقائمين على إدارتها بضلوعهم في ارتكاب مخالفات تموينية والتحصل منهم على مبالغ مالية، وبضائع (سجائر) مقابل عدم تقنين الإجراءات حيالهم باستخدام سيارة ملك أحدهم.

ارتكاب 3 وقائع بحملات تفتيشية وهمية

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام أمكن ضبط المتهمين.

اقرأ أيضا  ضبط عجوز تستغل أحفادها في التسول.. والمتهمة: لم نقيدهم بسجلات المواليد

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 3 وقائع بذات الأسلوب المشار إليه، واستيلائهم على كميات من السجائر مختلفة الأنواع قدرت بقيمة 137 ألف جنيه، وبعرض المتهمين على المجني عليهم تعرفوا عليهم.

ضبط 11 قضية أموال عامة

على جانب آخر، أسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة جهودها بالتنسيق مع فروعها الجغرافية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة، عن ضبط 11 قضية.

اقرأ أيضا  الإجمالي يتخطى 700 ألف.. بريطانيا : 17 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

وأبرز القضايا: إتجار غير مشروع في النقد الأجنبي، تحويلات مالية غير مشروعة، توظيف موال، تهرب جمركي، تزوير تأشيرات، نصب سفريات؛ نصب واحتيال على المواطنين، استيلاء على المال العام، إحتيال مصرفي، كسب غير مشروع، غسل أموال، مُتهم فيها 13 شخصًا، وضبط مستنديًا قرابة 35 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »