سيــارات

«ام جي» تقود مبيعات السيارات الصينية للنمو 265% خلال شهرين (جراف)

لتسجل بيع 4.4 ألف مركبة

شارك الخبر مع أصدقائك

قادت «ام جي» مبيعات السيارات الصينية للنمو بنسبة 265% لتسجل 4 آلاف و486 مركبة في السوق المحلية خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، مقارنة مع 1229 وحدة خلال الفترة المقابلة من العام السابق.

وأظهرت النتائج الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، انضمام العلامتين الصينيتين «ام جي» و«بايك»- لأول مرة – لمجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، لتفصح عن حجم مبيعاتهم خلال فبراير الماضي.

وبحسب «أميك»، استحوذت العلامة التجارية «ام جي» على النسبة الأكبر من مبيعات سيارات الركوب ذات المنشأ الصيني بنحو 40% بعد أن استطاعت بيع وتسليم 1804 مركبة خلال شهري يناير وفبراير الماضيين.

وجاءت “شيري” فى المرتبة الثانية بقائمة الماركات الصينية الأكثر مبيعًا فى السوق المحلية، بحصة سوقية 33% محققة بيع 1467 سيارة.

واقتصت العلامة التجارية “بي واي دي” المرتبة الثالثة بقائمة مبيعتات السيارات الصينية، مستحوذة على حصة سوقية 21.7% بإجمالي بيع 976 مركبة، تبعتها “بريليانس” المركز الرابع بحصة بلغت 1.7% مسجلة 77 سيارة.

وحصدت “زوتى” المرتبة الخامسة بعد اقتناصها حصة سوقية 1.6% بإجمالي بيع 70 مركبة، تلتها «جيلي» في المركز السادس بحصة بلغت 1.5% محققة بيع 66 وحدة.

وظهرت بايك الصينية في المرتبة السابعة ب بقائمة العلامات الصينية الأكثر مبيعًا في السوق المحلية مستحوذة على حصة سوقية 0.5% بعد تمكنها من بيع 26 مركبة خلال شهري يناير وفبراير الماضيين.

«بي واي دي F3» تتصدر مبيعات السيارات الصينية في مصر

تصدرت «بي واي دي F3» قمة مبيعات سيارات الركوب ذات المنشأ الصيني، التي استطاعت بيع وتسليم 976 مركبة خلال شهري يناير وفبراير الماضيين.

وجاء طراز “ام جي ZS” في المرتبة الثانية بقائمة الطرازات الصينية الأكثر مبيعًا في السوق المحلية بعد أن حققت بيع 941 وحدة خلال تلك الفترة، تبعتها «شيري اريزو 5» في المركز الثالث بإجمالي بيع 936 مركبة.

وحلت “ام جي 5” في المرتبة الرابعة التي تمكنت من بيع 533 سيارة، تلتها “شيري تيجو” في المركزالخامس محققة بيع 508 مركبة.

وتمركزت “ام جي RX5” في المرتبة السادسة بقائمة مبيعات السيارات الصنية في السوق المحلية مسجلة بيع 208 وحدة، تبعتها “ام جي 6” في المركز السابع التي بلغت مبيعاتها 122 سيارة.

وحصدت زوتي «Z100» المرتبة الثامنة بعد تمكنها من بيع 70 وحدة، تلتها “بريليانس V6” في المركز التاسع بإجمالي بيع 66 مركبة.

وظهرت “جيلي ايمجراند X7” في المرتبة العاشرة بقائمة السيارات الصينية الأكثر مبيعًا محققة 39 سيارة خلال شهري يناير وفبراير الماضيين.

ويوضح الجدول التالي؛ قائمة السيارات الصينية الأكثر مبيعًا في السوق المحلية خلال شهري يناير وفراير الماضيين:

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »