Loading...

«ال جي» تخطط لزيادة حجم استثماراتها

Loading...

«ال جي» تخطط لزيادة حجم استثماراتها
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 24 يونيو 07

المال – خاص:
 
تخطط شركة إل جي مصر للالكترونيات لزيادة حجم نشاطها واستثماراتها في مصر، والتي تقوم علي التوسع في تصنيع شاشات LCD   والبلازما، بالإضافة إلي تصنيع الأجهزة المنزلية مثل الثلاجات، والغسالات.

 
وأكد اتش كيه كوان رئيس مجلس إدارة شركة إل جي مصر عقب تفقد احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء لمصانع الشركة في الاسماعيلية الاسبوع الماضي   أن الشركة منذ إنشائها في مصر حرصت علي استغلال موقع الانتاج المتميز بالقرب من قناة السويس  واتخاذها قاعدة لتصدير منتجاتها إلي دول الشرق الأوسط وإفريقيا. وقد نجحت الشركة في تصدير %60 من إجمالي الإنتاج الذي يصل إلي 50 ألف جهاز تليفزيون شهريا إلي عدة دول هي المغرب، وسوريا، وليبيا، والسودان، والأردن، والسعودية، وكينيا، وأوغندا،  وأثيوبيا، وزامبيا، وزيمبابوي، وموريشيوس، ومدغشقر، وتنزانيا. مشيرا إلي أن نسبة المكون المحلي تتعدي %45 من الإنتاج.
 
وتخطط ال جي  للتوسع في صناعة التليفزيونات للاستفادة من القيمة المضافة المتوفرة في السوق المصرية واهمها اتفاقيات الاعفاء الجمركي مع عدد من الدول العربية ودول اتحاد الكوميسا اضافة الي قرب مكان المصنع في الاسماعيلية من منافذ التصدير علي قناة السويس.
 
واضاف كوان أن الشركة حرصت علي الاستفادة من العمالة المصرية «350 عاملا» التي تمتلك مقومات التعامل مع أساليب التكنولوجيا الحديثة في التصنيع وقد دربهم خبراء الشركة ، مشيرا إلي أن الشركة تقوم بالعديد من المبادرات لتدريب العاملين بها علي احدث نظم العمل العالمية مثل تنظيم دورات تدريبية داخلية لـ  6Sigma ، بالإضافة إلي قيامها بعدد من الأنشطة العامة منها تنظيم رحلات للترفيه عن العمال. وتوفير الدورات التدريبية لطلاب الجامعات لتأهلهم للعمل بالشركة بعد التخرج من خلال  مدرسة التطوير والإبداع لطلاب الجامعات والتي أنشأتها الشركة لتطوير مهاراتهم وتأهيلهم للعمل في الشركات العالمية.
 
وتأسست إل جي مصر للالكترونيات  في مصر في أكتوبر 1990 وبدأ العمل في المصنع الذي أقيم علي مساحة 16 ألف متر مربع في عام 1991  بتصنيع  المكونات  حتي عام 2002 داخل صالة إنتاج تبلغ مساحتها حوالي 5 آلاف و100 متر مربع لتقوم في عام 2003 بالتوسع في نشاطها من خلال تصنيع أجهزة التليفزيون من الأحجام الصغيرة. وبعد فترة قصيرة تم تطوير خطوط الإنتاج لتصنيع التليفزيونات ذات الأحجام الكبيرة 29 بوصة. بالإضافة إلي تجميع تليفزيونات LCD ، والبلازما
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 24 يونيو 07