سيـــاســة

اليوم.. وفد فلسطيني يصل القاهرة لبحث زيادة كميات تصدير لغزة

 المال ــ خاص يصل وفد من حكومة غزة إلي القاهرة اليوم الإثنين،لبحث تصدير220كيلو فولت من الكهرباء إليغزة وبتمويل من البنك الإسلامي للتنمية،علي أن يتم طرحه في مناقصة عالمية. وأوضح الدكتور حسن يونس،وزير الكهرباء في مؤتمر صحفي أمس،عقب اجتماع الدكتور كمال…

شارك الخبر مع أصدقائك

 المال ــ خاص

يصل وفد من حكومة غزة إلي القاهرة اليوم الإثنين،لبحث تصدير220كيلو فولت من الكهرباء إليغزة وبتمويل من البنك الإسلامي للتنمية،علي أن يتم طرحه في مناقصة عالمية. وأوضح الدكتور حسن يونس،وزير الكهرباء في مؤتمر صحفي أمس،عقب اجتماع الدكتور كمال الجنزوري،رئيس الوزراء مع اللجنة الوزارية لتنمية جنوب الوادي،أنه تم الاتفاق مع حكومةغزة علي فك الربط الكهربائي بينغزة وإسرائيل،حتي لا تستفيد الأخيرة من خطوة الربط مع الشبكة المصرية.

وأشار إلي أنه سيتم التباحث أيضاًحول رفع الطاقة الكهربائية المصدرة من مصر إليغزة حاليا من17إلي22ميجاوات،ومناقشة أسعار الكميات المضافة،وأن الحكومة المصرية ستتحمل أسعار الـ17ميجاوات.

فيما أكد وزير الطاقة الفلسطيني عمر كتانة أن الوفد الفني والمالي الذي شكل من سلطة الطاقة فيغزة وشركة توزيع كهرباءغزة،سيبحث مسودة الاتفاقيات المالية والفنية اللازمة،مشيراًإلي عرض مسودة الاتفاق بشكل رسمي علي الحكومة الفلسطينية لاتخاذ قرار بشأنها. وأوضح أن الوفد سيناقش المرحلتين الثانية والثالثة من الاتفاق الذي توصلت له سلطة الطاقة الفلسطينية مع وزارتي الكهرباء والطاقة والبترول المصريتين،ومن المتوقع أن تنفذ المرحلة الثانية من الاتفاق خلال شهرين،وتقضي بزيادة كمية الكهرباء الموردة لقطاعغزة لحوالي40ميجاوات،بتكلفة تصل إلي32مليون دولار،وتم تمويلها من البنك الإسلامي للتنمية.

شارك الخبر مع أصدقائك