تأميـــن

اليوم طرح كراسة شروط مناقصة تحصيل أقساط التأمين الإجبارى على السيارات

شركتان وحيدتان حصلتا علي موافقة الرقابة المالية لتحصيل أقساط التأمين الإجباري علي السيارات.. تعرف عليهم

شارك الخبر مع أصدقائك

ماهر أبو الفضل والشاذلى جمعة:

تطرح المجمعة المصرية للتأمين الإجبارى عن المسؤولية المدنية الناشئة عن حوادث المركبات والمعروفة بمجمعة تأمين السيارات الإجباري، اليوم، مناقصة بين الشركات المتخصصة فى التحصيل الإلكترونى للوثائق.

تقديم العروض فى موعد أقصاه 24 يونيو الجارى

ومنحت المجمعة مهلة تبدأ اليوم وحتى نهاية الأسبوع الجارى لشراء كراسة الشروط، وتقديم العروض فى مظاريف مغلقة فى موعد أقصاه الاثنين المقبل 24 من الشهر الجاري.

تأمين سيارات

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد أصدرت القرار رقم 27 فى فبراير الماضي، وعدلته بقرار أخر تحت رقم 46 مكرر فى مارس الماضي، وضعت من خلاله 3 شروط لقيد شركات التحصيل الإلكترونى لأقساط التأمين الإجبارى على السيارات.

وتضم قائمة الشروط أن تكون الشركة متخذة شكل شركة مساهمة مصرية، والثانى أن يكون من بين أغراضها المثبتة فى سجلها التجارى نشاط التحصيل الإلكتروني، والثالث ألا يقل رأسمالها المدفوع عن 5 ملايين جنيه لمباشرة نشاط التحصيل الإلكترونى دون غيره من الأغراض الأخرى للشركة.

«كاش» و«فورى» الوحيدتان المعتمدتان من الرقابة المالية

فوري للتحصيل الألكتروني

وعلمت «المال» أن شركتى كاش لس بلس وفوري، هما الوحيدتان اللتان حصلتا على موافقة الرقابة المالية كشركتين متخصصتين فى التحصيل الإلكترونى.

وحول رؤوس أموال الشركتين، أكد مسئول وثيق الصلة بالمجمعة أن رأس المال المدفوع للأولى يبلغ 100 مليون جنيه، و50 مليون جنيه لشركة فورى.

وتوقع مسئول تأمينى أن يتم التعاقد مع أكثر من شركة تحصيل إلكترونى، لضمان إتاحة الخدمة لجميع العملاء.
وتوقعت مصادر أنه فى حالة اختيار الشركتين، فستتولى «كاش» تحصيل الأقساط لصالح المجمعة من داخل منافذ المرور، على أن تتولى فورى التحصيل من خارجها.

ووافقت الرقابة المالية فى فبراير الماضي، بالقرار 252 على إنشاء مجمعة التأمين الإجبارى على السيارات، والتى ستتولى إدارة هذا الفرع نيابة عن الشركات المرخص لها بمزاولة هذا النشاط التأمينى.

ويأتى إنشاء المجمعة كأحد الحلول الهادفة لمحاصرة عمليات الغش والتزوير داخل تلك المنظومة، والتى أدت الى إهدار ما يقرب من مليار جنيه من إجمالى الأقساط المقرر تحصيلها فى هذا الفرع والبالغة مليارى جنيه – وفقا لما أعلن فى مبادرة معًا لمستقبل أفضل لصناعة التأمين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »