استثمار

اليوم.. حسم مناقصة كروت النقل الذكية

  كتب ــ محمد عبداللاه:   تحسم وزارة النقل ــ اليوم ــ الفائز بمشروع الكروت الذكية مسبقة الدفع والتي سيتم استخدامها في وسائل النقل الجماعي مثل مترو الانفاق والسكة الحديد وبوابات الرسوم علي الطرق السريعة.   يأتي ذلك في أعقاب…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
كتب ــ محمد عبداللاه:
 
تحسم وزارة النقل ــ اليوم ــ الفائز بمشروع الكروت الذكية مسبقة الدفع والتي سيتم استخدامها في وسائل النقل الجماعي مثل مترو الانفاق والسكة الحديد وبوابات الرسوم علي الطرق السريعة.
 
يأتي ذلك في أعقاب الجلسة الأخيرة التي عقدت أمس بمقر الوزارة للمناقصة التي تنافست عليها 4 شركات منها شركتان فرنسية والآخريان من إسبانيا.
 
وكانت 13 شركة عالمية قد تقدمت بعروض فنية وتأهلت الـ 4 الشركات المتقدمة في الجلسة الخاصة بالإعلان عن الفائز.
 
أكد المهندس محمد لطفي منصور وزير النقل إصدار خطاب الترسية من قبل شركة تشغيل وصيانة المترو للشركة الفائزة خلال الأيام الخمسة المقبلة تمهيداً للعمل فوراً.
 
وأشار إلي أن الوزارة بصدد استكمال اجراءات المناقصة الخاصة بتقديم نفس الخدمة في مرفق السكة الحديد خلال 6 أشهر. أوضح وزير النقل أن الكروت الذكية يتم بيعها وشحنها بمنافذ البيع التقليدية بمحطات المترو والسكة الحديد ومكاتب البريد والانترنت وقال أنه سيتم استيراد ماكينات صراف آلي لشراء الكروت من خلالها.
 
ويتم تصنيع الكروت محلياً بدءاً بتصنيع 2 مليون كارت في المرحلة الأولي للمشروع. وأضاف منصور أن الاشتراكات سوف تتحول إلي تطبيق نظام الكروت الذكية وإلغاء النظام التقليدي. مشيراً إلي خفض التعاملات الورقة وتجنب العجز المالي من فروق تحصيل التعريفة وإحكام الرقابة علي التهرب من دفع التذاكر بعد تطبيق النظام الجديد.

شارك الخبر مع أصدقائك