Loading...

اليوم.. حسم الحصة المطروحة في كابو

Loading...

اليوم.. حسم الحصة المطروحة في كابو
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 12 نوفمبر 06

أحمد رضوان:
 
يحسم اليوم القضاء الإداري مقدار حصة المال العام المطروحة للبيع من أسهم شركة النصر لصناعة الملابس والمنسوجات «كابو» والتي شهدت جدلا واسعا بعد مطالب اتحاد العاملين المساهمين بالشركة بوقف بيع حصة الشركة القابضة للغزل والنسيج في كابو وتخصيصها للعاملين بتخفيض %20 من سعر السهم السوقي، وهو ما تسبب في ارجاء الاعلان عن حسم الصفقة، وما إذا كانت مصر للتأمين بصفتها المفوض عن بيع الحصة قد تلقت عروضا لشرائها من عدمه.

 
وكانت «المال» قد انفردت في يوليو الماضي بالكشف عن طرح حصة المال العام في كابو البالغة %14.8 من أسهم الشركة وتمثل حصص شركة مصر للتأمين المفوض بعملية البيع والشركة القابضة للغزل والنسيج والملابس الجاهزة والشركة المصرية لإعادة التأمين.
 
وقال مصدر وثيق الصلة بالطرح ان الحكم في الدعوي التي رفعها اتحاد العاملين المساهمين تم تأجيله من 15 أكتوبر الماضي إلي اليوم، وهو ما تسبب في إرجاء الاعلان عن أي تفاصيل جديدة حول الصفقة التي ترددت انباء عن وجود عرض وحيد جدي تلقته مصر للتأمين من كبار المساهمين في الشركة. وقامت الشركة مؤخرا برفع رأسمالها المصدر المدفوع من 225.74 مليون جنيه إلي 338.6 مليون جنيه من خلال اصدار 112.87 مليون سهم.
 
وتأسست الشركة عام 1940 بغرض صناعة وتجارة المنسوجات والملابس الجاهزة بكافة انواعها بالاضافة إلي جميع الأعمال المتعلقة بالاستيراد والتصدير والتوريدات والوكالات التجارية.
 
ونشطت شركة مصر للتأمين في تنفيذ برنامج إدارة أصول القطاع العام من خلال طرح مساهماتها في عدد الشركات المشتركة والتي كان اخرها مصانع الأهرام للورق «فلورا».

 
طرح حصة المال العام في الوجه القبلي للصناعات الدوائية
 
قاربت شركة مصر للتأمين علي الانتهاء من تقييم حصة المال العام في شركة الوجه القبلي للصناعات الدوائية «سيديكو» تمهيدا لطرحها للبيع بعد الانتهاء من عمليتي شركة النصر للملابس والمنسوجات «كابو» وشركة الإسكندرية للغزل والنسيج «سبينالكس».
 
وتتوزع حصة المال العام في «سيديكو» التي تأسست عام 1986 بواقع %31.1 لشركة مصر للتأمين مفوض عملية البيع، %6.6 للشركة القابضة للصناعات الدوائية، ويبلغ رأسمالها 223.8 مليون جنيه مقسم علي 22.38 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد.
 
وتمارس الشركة نشاط صناعة الأدوية والمستحضرات الصيدلية والبيطرية ومستحضرات التجميل وانتاج الأغذية الطبية، وتم قيد الشركة في بورصة الأوراق المالية بالجدول غير الرسمي 2 بتاريخ 14 أكتوبر 2001، ويبلغ رأس المال السوقي لها 174.5 مليون جنيه وفقا لآخر أيام تداولها في 18 أكتوبر 2005.

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 12 نوفمبر 06