لايف

اليوم … الدورة الرابعة لمنتدى “سرد وكتابة حوض المتوسط” بالإسكندرية

كتب – علي راشد: تبدأ اليوم الثلاثاء الدورة الرابعة لمنتدى "سرد وكتابة حوض المتوسط"، والتي تنظمها مكتبة الإسكندرية والمعهد الفرنسي بالإسكندرية حتى  14 أبريل الجاري، وسيكون عنوان الدورة الرابعة هو  "حوض المتوسط: المنفى والملاذ"، وتشكل الفاعلية فرصة لتبادل الآراء والمشاركة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – علي راشد:

تبدأ اليوم الثلاثاء الدورة الرابعة لمنتدى “سرد وكتابة حوض المتوسط”، والتي تنظمها مكتبة الإسكندرية والمعهد الفرنسي بالإسكندرية حتى  14 أبريل الجاري، وسيكون عنوان الدورة الرابعة هو  “حوض المتوسط: المنفى والملاذ”، وتشكل الفاعلية فرصة لتبادل الآراء والمشاركة باللغتين العربية والفرنسية لتسعة كاتب ومفكر من حوض البحر المتوسط في شكل منتدى.

 

تتطرق هذه الدورة للتغيرات الهامة في المنطقة في ظل نقاش أدبي وفكري طبقا للرؤيا الجديدة في مجتمعات الضفة الجنوبية للبحر المتوسط، بالاضافة الى عرض المشاركين لسيرتهم الذاتية والعائلية وقصص ابطال اعمالهم.

يشارك في هذه الدورة كل من إبراهيم عبد المجيد (مصر)، فاسيليس أليكساكيس (اليونان، فرنسا)، مارام المصري (سوريا)، إيزابيل ألونزو (فرنسا)، محمد الدهشان (مصر)، لويس جاردل (فرنسا)، جولو (فرنسا)، نيديم جورسال (تركيا)، مينا سيف (فرنسا)، بهاء طاهر (مصر). يتحاورون بالفرنسية والعربية مع الجمهور جنباً إلى جنب مع ضيف شرف هذه الدورة، الكاتب والمخرج المسرحي وجدي معوض (لبنان، كيبيك).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »