اقتصاد وأسواق

اليوم اجتماع بين الصحة والبرلمان لمناقشة إعادة تسعير الدواء

أحمد صبرى قال الدكتور جمال الليثى عضو غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، ورئيس مجلس ادارة شركة المستقبل للأدوية، إن سبب تأجيل توقيع مجلس الوزراء على قرار زيادة اسعار الادوية هو طلب البرلمان مناقشته قبل التوقيع  النهائى. وكان من المفترض أن يوقع مجلس الوزراء، على قرار الزيادات الجديدة فى أسعار

شارك الخبر مع أصدقائك


أحمد صبرى

قال الدكتور جمال الليثى عضو غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، ورئيس مجلس ادارة شركة المستقبل للأدوية، إن سبب تأجيل توقيع مجلس الوزراء على قرار زيادة اسعار الادوية هو طلب البرلمان مناقشته قبل التوقيع  النهائى.

وكان من المفترض أن يوقع مجلس الوزراء، على قرار الزيادات الجديدة فى أسعار الأدوية، الخميس الماضى، طبقًا لتصريحات صدرت مؤخرًا عن وزارة الصحة، ولكن حتى الآن لم يتم التوقيع.

وكشف فى تصريحات لـ”المال” أن لجنة الصحة ستعقد جلسة استماع مساء اليوم مع وزارة الصحة لمناقشة نسب الزيادة التى تم التوافق عليها بين الوزارة والشركات المحلية.

وتوقع أن يقوم مجلس الوزراء بالتوقيع على القرار مساء اليوم او صباح الغد حتى تتمكن الشركات من اصدار اوامر التوريد لأدويتها بالأسعار الجديدة .

وينص الاتفاق بين الوزارة والشركات على تحريك أسعار 15% من الأدوية المحلية، من خلال شرائح، ليرتفع المستحضر الذى يتراوح سعره من جنيه إلى 50 جنيهًا بنسبة 50%، ومن 50 إلى 100 جنيهه سيزيد 40%، والدواء المحلى الأكثر من 100 جنيه سيزيد 30 %.

كما نص على تحريك أسعار 20% من الأدوية المستوردة، إذ إن المستحضرات المستوردة التى يتراوح سعرها من جنيه إلى 50 جنيهًا ستزيد 50%، وما فوق 50 جنيهًا سيزيد 40%.

شارك الخبر مع أصدقائك