Loading...

اليوم.. إسدال الستار علي معرض Next move للعقارات

Loading...

اليوم.. إسدال الستار علي معرض Next move للعقارات
جريدة المال

المال - خاص

7:56 م, الأحد, 20 أبريل 08

يسدل اليوم -الأحد- الستار علي معرض ومنتدي »نكست موف« في دورته الأولي التي بدأت فعالياتها يوم الأربعاء الماضي 6 أبريل واستمرت لمدة 4 أيام.
 
وجاء المعرض الذي يعد الأضخم من نوعه الذي تشهده مصر، ليعكس حجم الاستثمارات التي تلقاها القطاع العقاري المصري في الفترة الماضية، حيث بلغت التكلفة الاستثمارية للمشروعات التي ضمتها جنبات المعرض نحو 25 مليار دولار – 137.5 مليار جنيه عرضتها نخبة من الشركات الإقليمية، سواء الوجوه الجديدة منها علي السوق كديار القطرية، أو التي تجر خلفها تاريخاً من التطوير العمراني في مصر كالفطيم والبابطين أوالكيانات الناتجة عن شراكات مصر – عربية كالشركة العربية للتنمية العقارية، علاوة علي الشركات المحلية الكبري، فضلاً عن الجهات الممولة كشركة أملاك وبنكي بلوم والمصرف المتحد.
 
واستغل عدد من مسئولي الشركات فرصة انعقاد المعرض لمناقشة سبل التعاون المستقبلية، بينما سجل المعرض اقبالاً طيباً تراوح بين 20 و25 ألف زائر، كما أدي المعرض لتسليط المزيد من الأضواء علي القطاع العقاري الذي يؤدي بمعدلات جيدة في الفترة الأخيرة، وبلغ معدل نموه %14 خلال العام الماضي 2007.
 
من جهته توقع أحمد حجاج العضو المنتدب لشركة أملاك مصر للتمويل والاستثمار العقاري أن تتسارع عمليات بناء المشروعات في الفترة المقبلة لتتقلص بذلك البرامج الزمنية للتنفيذ، وذلك في ضوء النمو الذي يشهده قطاع التمويل العقاري في الفترة الأخيرة، والذي يوفر فرصة حصول المطور علي قيمة المشروع مقدماً، خاصة في حالة التمويل المتوافق مع الشريعة الإسلامية، الذي يقوم علي شراء العقار من المطور وبيعه للعميل.
 
واعتبر حجاج آلية التمويل العقاري بمثابة الحل الوحيد في الفترة الحالية لمقابلة العرض بالطلب، بعد ما شهدته أسعار مواد البناء والعقارات من ارتفاعات متتالية في الفترة الأخيرة، والتي لم تؤثر في الوقت نفسه في حجم الطلب.
 
أما محمد المشنب مدير أول تطور المشاريع في شركة إعمار الدولية، فرأي أن نجاح المعارض العقارية يقاس بما يحققه من مبيعات سواء أثناء المعرض أو من خلال المبيعات التي تتم للعملاء الذين زاروه وتواصلوا مع إدارات المبيعات، مشيراً إلي أنه تم بيع عدد لا بأس به من وحدات مشروعي مراسي ومرتفعات القاهرة في أول أيام المعرض، ما يؤكد علي تنامي الطلب علي الوحدات الفاخرة في مصر، وأن هذه السوق لا تزال تتمتع بامكانات نمو هائلة.

 

جريدة المال

المال - خاص

7:56 م, الأحد, 20 أبريل 08