سيـــاســة

اليوم‮.. ‬بلاغ‮ ‬للنائب العام ضد أعمال البلطجة في جامعة عين شمس

كتبت- فيولا فهمي:   يقدم عدد من الحقوقيين بلاغاً إلي النائب العام، اليوم، ضد الدكتور ماجد الديب، رئيس جامعة عين شمس، للتحقيق في ملابسات المصادمات التي شهدها الحرم الجامعي الخميس الماضي.   قال رفعت زيدان، مدير مركز »حقي القانون« لحقوق…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت- فيولا فهمي:
 
يقدم عدد من الحقوقيين بلاغاً إلي النائب العام، اليوم، ضد الدكتور ماجد الديب، رئيس جامعة عين شمس، للتحقيق في ملابسات المصادمات التي شهدها الحرم الجامعي الخميس الماضي.

 
قال رفعت زيدان، مدير مركز »حقي القانون« لحقوق الطلاب، إن المركز سيتقدم ببلاغ اليوم، للتحقيق في أعمال البلطجة والاعتداء علي أساتذة الجامعة والطلاب المعارضين.
 
وأضاف: إن الأساتذة سيشاركون في وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام أثناء تقديم البلاغ.
 
وأعرب العديد من المنظمات الحقوقية عن إدانتها للأحداث التي وقعت داخل حرم جامعة عين شمس، والاعتداء علي الأساتذة والطلبة أثناء توزيعهم صورة من حكم الإدارية العليا بتأييد طرد الحرس التابع لوزارة الداخلية من الجامعات.
 
وأصدرت المنظمات بياناً، أمس، أكدت خلاله أن تلك الواقعة لم تكن الوحيدة، حيث سبقتها اعتداءات من عناصر غير معروفة علي طلاب نشطاء أثناء قيامهم بتنظيم معارض أو توزيع بيانات أو إجراء الانتخابات الطلابية، في ظل صمت إدارة الجامعة.
 
وأدانت الجمعيات الحقوقية في بيانها موقف الإدارة الرسمية للجامعة حيال تلك الاعتداءات، رداً علي إدانة إدارة جامعة عين شمس قيام عدد من الأساتذة غير المنتمين لها بقيادة الدكتور عبدالجليل مصطفي من جامعة القاهرة، بما وصفته »اقتحام حرم جامعة عين شمس دون إذن الجامعة، وتوزيع منشورات خاصة بموضوع إلغاء الحرس الجامعي دون أخذ تصريح مسبق من إدارة جامعة عين شمس«.
 
كما أصدرت الجامعة بياناً يصف أساتذة جامعة القاهرة بـ»القلة المندسة والغرباء الذين يستهدفون زعزعة الاستقرار«!
 
تأتي تلك التطورات الساخنة عقب التصريح الذي أطلقه الدكتور هاني هلال، وزير التعليم العالي، وهدد فيه بقطع لسان أي طالب يروج للسياسة داخل الجامعة، وذلك في سابقة خطيرة أثارت استياء العديد من النشطاء السياسيين والحقوقيين.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »