Loading...

اليوم‮.. ‬بدء أعمال منتدي دافوس الاقتصادي

اليوم‮.. ‬بدء أعمال منتدي دافوس الاقتصادي
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأربعاء, 23 يناير 08

هيثم دردير:
 
تبدأ اليوم الأربعاء فعاليات منتدي دافوس الاقتصادي العالمي بسويسرا، الذي يعقد هذا العام تحت عنوان: »قوة الابتكار التعاوني«، وتستمر فعالياته حتي 27 ينايرالجاري.

 
يشارك في المنتدي العالمي وفد رسمي يضم عدداً من الوزراء والمسئولين، في مقدمتهم طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويوسف بطرس غالي وزير المالية، ورشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة، وجمال مبارك أمين السياسات بالحزب الوطني.
 
يركز منتدي هذا العام علي خمسة محاور أساسية أهمها المحور الذي يناقش التحولات المستقبلية في قيم المجتمع نتيجة المتغيرات التي أحدثتها ثورة الاتصالات والمعلوماتية والعولمة بينما يتناول محوراً آخر التنافس والتعاون في مجالات الأعمال انطلاقاً من تداخل الاهتمامات وتقابل المصالح بين الشركات، وكيفية التوصل إلي روح الفريق في العمل بين الشركات المتعددة الجنسيات للتقليل من الخسائر والتمتع بأكبر قدر ممكن من المكاسب.
 
ويعقد المنتدي مؤتمره الإقليمي في الشرق الأوسط في مايو القادم بمدينة شرم الشيخ للمرة الثانية، ويشارك فيه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث يعرض التجربة المصرية في استخدام تكنولوجيا المعلومات لتطوير قطاعات التعليم والصحة.
 
ومن المقرر أن يلتقي طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات -علي هامش فعاليات المنتدي- بأد راندر رئيس شركة »موتورولا العالمية« لمناقشة خطط التوسع في استثمارات الشركة الخاصة بالتكنولوجيا اللاسلكية بنظام CDMA خلال المرحلة القادمة، وكذلك خطط جهاز تنظيم الاتصالات بشأن طرح الشبكة الثانية للتليفون الثابت،وفرص الاستثمار فيها دولياً وإقليمياً ومحلياً.
 
ويلتقي وزير الاتصالات -أيضا- أرون سارين رئيس شركة »فودافون« العالمية لاستعراض الشراكة القائمة بين شركتي المصرية للاتصالات وفودافون العالمية في فودافون مصر، وخطط التوسع في مجال خدمات الجيل الثالث في مصر، والاستثمار في مجال البنية التكنولوجية للإنترنت كخدمة مكملة لخدمات التليفون المحمول.
 
ويستعرض الوزير مع جان فيليب كورتوا رئيس شركة مايكروسوفت أوروبا وأفريقيا وآسيا، وجيلي اليوت نائبة رئيس الشركة للعلاقات الحكومية خطط الاستثمار في مصر والمنطقة في مجال نشر الحاسب الشخصي، ومراجعة الاتفاقيات الخاصة بالحكومة وبقطاع التعليم مع الشركة العالمية في ضوء تعظيم إتاحة استخدام تكنولوجيا المعلومات في القطاعات المختلفة في مصر ويبحث طارق كامل مع حمدون توريه أمين عام الاتحاد الدولي للاتصالات لمناقشة الاستعدادات لمؤتمر ومعرض أفريقيا تيليكوم المقرر عقده بالقاهرة في مايو القادم، بالإضافة إلي مناقشة تطوير أنشطة المكتب الإقليمي للاتحاد بالقاهرة.
 
يشارك في المنتدي هذا العام، أكثر من 2500 مشارك يمثلون 88 دولة، من بينهم 27 رئيس دولة وحكومة، و113 وزيراً، إلي جانب العديد من كبارالمفكرين والكتاب ورجال الدين والصحفيين، ورؤساء المنظمات غير الحكومية، ويمثل رجال الأعمال %60 من الحضور هذا العام، من بينهم 1000 رئيس لأبرز الشركات العالمية.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأربعاء, 23 يناير 08