بنـــوك

اليورو يقفز لأعلى مستوى أمام الدولار بعد تعليقات لرئيس “المركزى” الأوروبى

صورة ارشيفية رويترز قفز اليورو أمام الدولار اليوم الخميس مسجلا أعلى مستوى له منذ ديسمبر كما صعد الي أعلى مستوى منذ الثالث والعشرين من يناير مقابل الين الياباني بعد أن أشار البنك المركزي الأوروبي إلي أنه لا حاجة إلي اجراءات…

شارك الخبر مع أصدقائك


صورة ارشيفية

رويترز

قفز اليورو أمام الدولار اليوم الخميس مسجلا أعلى مستوى له منذ ديسمبر كما صعد الي أعلى مستوى منذ الثالث والعشرين من يناير مقابل الين الياباني بعد أن أشار البنك المركزي الأوروبي إلي أنه لا حاجة إلي اجراءات جديدة للتحفيز الاقتصادى.

وأبلغ ماريو دراجي رئيس المركزي الأوروبي، في مؤتمر صحفي، أن صانعي السياسة بالبنك خلصوا إلي أن الاوضاع الاقتصادية لا تتطلب تغييرات في السياسة النقدية.

وصعد اليورو الي 1.3852 دولار اثناء حديث دراجي الي الصحفيين وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر قبل أن يتراجع قليلا إلي 1.3844 دولار، كما صعدت العملة الأوروبية أيضا أمام العملة اليابانية مسجلة قفزة قدرها 1.4% إلي 142.45 ين وهو أعلى مستوى لها منذ الثالث والعشرين من يناير عندما بلغت 142.63 ين.

وأبقى البنك المركزي الأوروبي اليوم الخميس أسعار الفائدة دون تغيير رغم توقعات بعض المحللين بأن يتخذ خطوة في مواجهة انحسار ضغوط الأسعار.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »