اقتصاد وأسواق

اليوان يقفز لأعلى مستوياته في 5 شهور بمستهل تداولات الثلاثاء

ارتفع "اليوان" بنسبة 0.24% في مستهل التداولات، إلى 6.8760 مقابل الدولار

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت العملة الصينية “اليوان” أقوى صعودا لها منذ يوليو الماضي في تعاملات، اليوم الثلاثاء، بعدما تخلت وزارة الخزانة الأمريكية عن وصف الصين كبلد متلاعب بالعملة، قبل يوم واحد من إبرام الولايات المتحدة الأمريكية والصين اتفاق “المرحلة 1” التجاري والمقرر له غدا الأربعاء، وفقا لما نشرته وكالة “رويترز” للأنباء.

وارتفع “اليوان” بنسبة 0.24% في مستهل التداولات، إلى 6.8760 مقابل الدولار، وهو أعلى مستوى له منذ السادس والعشرين من يوليو الماضي، بعدما حدد بنك الشعب الصيني –البنك المركزي الصيني- سعر تداول “اليوان” اليومي عند أعلى مستوى له في أكثر من خمسة شهور اليوم الثلاثاء.

اقرأ أيضا  إعفاء عوائد وأرباح السندات الدولارية من الضرائب والرسوم

وقفزت العملة الصينية في التداولات الخارجية إلى 6.8677 للدولار، وهو أفضل مستوى لها منذ السادس والعشرين من يوليو الماضي، بعدما قفزت بنسبة حوالي 0.5% في الجلسة السابقة.

ويأتي قرار وزارة الخزانة الأمريكية قبيل توقيع كل من واشنطن وبكين اتفاق “المرحلة 1” التجاري غدا الأربعاء بهدف تخفيف حدة الحرب التجارية التي دامت بينهما على مدار 18 شهرا.

اقرأ أيضا  الكهرباء تتلقى 1.120 مليون طلب لتركيب عدادات كودية

وقال تومي شيه رئيس قسم الأبحاث الخاصة بالصين في بنك “أو سي بي سي” ومقره سنغافورة: ” بصراحة أشعر أن عدول واشنطن عن وصفها للصين بأنها بلد متلاعب بالعملة، له رمزية كبيرة، وتأثيره محدود على السوق”.

وأضاف شيه: “ومع ذلك تعتبر تلك الخطوة علامة جيدة قبيل إبرام اتفاق (المرحلة 1) التجارية غدا”.

ومن المقرر أن توقع كل من واشنطن والصين الاتفاق التجاري في البيت الأبيض الأربعاء المقبل، فيما ستستمر المفاوضات المتعلقة باتفاق “المرحلة 2” التجارية لشهور.

اقرأ أيضا  استمرار ارتفاع أسعار الخضروات السبت 6-3-2021 في سوق العبور

وينعش الاتفاق الوشيك الذي من شأنه أن ينهي نزاعا تجاريا دام لثمانية عشر شهرا بين الولايات المتحدة والصين- القوتين الاقتصاديتين الأكبر في العالم- آمال المستثمرين في دفع عجلة النمو العالمي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »