Loading...

«اليانز» تبحث عن شركاء جدد داخل الجهاز المصرفى

«اليانز» تبحث عن شركاء جدد داخل الجهاز المصرفى
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 18 ديسمبر 05

المال ـ خاص:
 
في الوقت الذي بدأت فيه شركة اليانز تنفيذ خطة تخارجها من فروع بنك مصر الدولي ، بدأت الشركة في البحث عن شركاء جدد داخل الجهاز المصرفي بهدف التوسع في تقديم خدمات التأمين البنكي والتي نشطت فيها الشركة.

 
ومن المنتظر بحلول العام القادم ان يتم الاعلان عن توقيع اتفاقيات جديدة بين اليانز واحد البنوك التي تتفاوض معها حاليا ، خلاف استعدادها للانتشار داخل فروع بنك القاهرة بعد دمجه في بنك مصر.
 
وتعد اليانز من اكثر الشركات التي تعتمد في تسويق خدماتها علي فروع المصارف ، حيث ترتبط بتحالفات مع اكثر من 7 بنوك معظمها من بنوك الصف الاول.
 
وتصل مبيعات شركات التأمين المرتبطة بتحالفات مع بنوك من خلال المصارف الي اكثر من %60من اجمالي مبيعاتها ، ما يعني حساسية التغيرات الاخيرة التي مر بها الجهاز المصرفي علي اوضاع سوق التأمين.
 
من جهة اخري قاربت اليانز مصر لتأمينات الحياة من انهاء اجراءات رفع رأسمالها المدفوع من 57.5 مليون جنيه الي 75 مليون جنيه ، بزيادة قدرها17.5  مليون جنيه ، وستمول الزيادة  بالكامل من قبل المساهمين كل حسب حصته ، ومن المنتظر الانتهاء منها بداية العام القادم.
 
وكان انطوان عيسي المدير المالي لـ اليانز قد كشف في تصريحات خاصة لـ “المال” عن تحقيق شركة الحياة لأول ربحية منذ بدء عملها في السوق المحلية قبل ثلاثة اعوام وذلك في نتائج اعمال الربع الاول من العام المالي 2006/2005 ، بعد ان نجحت في الاعتماد علي افرع اكثر من 7 بنوك لترويج خدماتها تبعا لاسلوب التأمين البنكي.
 
وعادة ما تستغرق شركات التأمين علي الحياة فترة تتراوح ما بين 4 الي 6 سنوات للوصول الي تحقيق ارباح تبعا للحسابات الاكتوارية.
 
واضاف المدير المالي لـ “اليانز” انها دخلت في مفاوضات جادة مع 3 بنوك لتوقيع تحالفات تأمين بنكي ، مستفيدة بذلك من الحركة النشطة التي مر بها القطاع المصرفي مؤخرا ، مشيرا الي ان شركته تستعد في نفس الاتجاه لوضع خطة توسعية داخل بنك القاهرة فور انتهاء عمليات دمجه مع بنك مصر ، والذي يعد احد اكبر البنوك المتحالفة مع اليانز.
 
وانتهت شركة اليانز مصر لتأمينات الممتلكات من زيادة رأسمالها المدفوع الي 30 مليون جنيه ، ليتساوي مع رأسمالها المرخص به ، وتم تمويل الزيادة البالغة 9.3 مليون جنيه من توزيعات ارباح.
 
وتدرس شركة اليانز مصر للتأمين تأسيس محافظ استثمار جديدة بالتعاون مع شركة هيرمس لإدارة الاصول ، وقال انطوان عيسي المدير المالي ان شركته بدأت فعليا في دراسة بعض التغطيات التأمينية المتطورة والتي من المنتظر معها التوسع في تأسيس محافظ استثمار تناسب طبيعة الاموال المجمعة من طرح هذه التغطيات.
 
وتوقع عيسي ان يتم الاعلان عن تأسيس المحافظ الجديدة بداية العام القادم ، فور الانتهاء من الدراسات اللازمة.
 
واضاف ان السياسة الاستثمارية لـ اليانز مصر يتم تحديدها بالتعاون اولا مع اليانز العالمية ، و تقوم هيرمس بالتنفيذ وتحقيق العوائد المرجوة.
 
وقال عيسي ان اليانز قامت بإنشاء خمس محافظ استثمارية جديدة ـ خلاف الصندوقين الرئيسيين الدولاري والمحلي ـ تتميز بمرونة في استثمار اموالها بحيث يتمكن العميل من تحديد حجم الخطر الذي يمكن ان يتحمله وفقا للبرامج التأمينية الموجهة للأشخاص.
 
واكد عيسي ان شركته رغم كونها من اكبر خمس شركات علي المستوي العالمي في ادارة الاصول الا ان تحالفها مع شركة هيرمس لادارة المحافظ جاء بديلا عن ممارستها لهذا النشاط في السوق المحلية.
 
واوضح عيسي ان استثمار اموال حملة الوثائق بأسلوب الصناديق يضمن ايجاد خطة استثمارية مختلفة لكل عميل باختلاف طبيعة كل صندوق من صناديق اليانز ، مشيرا الي ان الوثائق التي تتميز اموالها بكونها قصيرة الاجل يتم استثمارها في اوعية اكثر امانا من الوثائق طويلة الاجل التي تتطلب تحقيق عائد مرتفع.
 
كما ان الوثائق الدولارية ـ التي يتم الاكتتاب فيها بالدولار ـ لها خطط استثمارية تختلف عن الوثائق بالعملة المحلية.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 18 ديسمبر 05