استثمار

اليابان: نحن أفضل شريك لمصر لتحقيق تطوير متوازن لاقتصادها

أكد رئيسا وزراء مصر واليابان، على أهمية العلاقات بين بلديهما والعمل على تطويرها خلال المرحلة المقبلة بما يعود بالنفع على أبناء الشعبين.

شارك الخبر مع أصدقائك

سكاي نيوز عربية

أكد رئيسا وزراء مصر واليابان، على أهمية العلاقات بين بلديهما والعمل على تطويرها خلال المرحلة المقبلة بما يعود بالنفع على أبناء الشعبين.
 
ودارت مباحثات مطولة بين الطرفين، مثل خلالها رئيس الوزراء إبراهيم محلب ووزراء التجارة والصناعة والتعاون الدولي والنقل والآثار الجانب المصري، بينما مثل رئيس وزراء اليابان شينزو آبي والوفد المرافق له، الجانب الياباني.
 
وذكر المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، السفير حسام قاويش، أن جلسة المباحثات أكدت على عمق العلاقات وأهميتها، إذ دعا الجانب المصري، رئيس الوزراء الياباني للمشاركة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري المقرر عقده في شرم الشيخ منتصف مارس المقبل، سواء على المستوى الرسمي أو على مستوى المستثمرين وكبرى الشركات اليابانية.
 
من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الياباني عن تطلعه لمشاركة مصر في المؤتمر العالمي الثالث للحد من الكوارث، الذي ستستضيفه اليابان في مارس 2015.
 
ووفقا للمتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، فقد أكد شينزو آبي على أن بلاده أفضل شريك لمصر في تحقيق تطوير متوازن لاقتصادها، معربا عن تقديرها للتقدم المصري الثابت نحو الديمقراطية طبقا لخارطة الطريق.
 
كما أعربت اليابان عن تقديرها أيضا لجهود الحكومة المصرية في الإصلاحات التي تقوم بها في مجالات مكافحة الفقر وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية في إطار الإصلاح الشامل الذي تنتهجه، مؤكدا سعادته باستعادة مصر الاستقرار وبما ينعكس على تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط.
 
وأشار رئيس الوزراء الياباني إلى استعداد بلاده في إشراك الشركات اليابانية بالمشروعات التنموية، بما في ذلك تنمية منطقة قناة السويس، بما يدعم العلاقات الثنائية.

شارك الخبر مع أصدقائك